عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور تفاصيل تفقد محافظ القاهرة أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بجولة بميدان السيدة عائشة تفقد خلالها أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة بالميدان مع تطوير الحديقة وإنشاء مواقف لسيارات السرفيس لمنع تواجدها بالميدان .


وأشار المحافظ الي ان أعمال تطوير الميدان تقوم علي ثلاثة محاور أساسية تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء علي الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقي للمواصلات .


ولفت المحافظ إلي أهمية ميدان السيدة عائشة والذى يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الأثرية والتى تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان .. كما أن الميدان يضم 3مساجد أثرية وتراثية

هامة هم مساجد السيدة عائشة والمسبح والغوري وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجى لهم .


وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية وضرورة الانتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة نظراً لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري هام ، حيث تم تقوية جميع العناصر الانشائية من أسفل الكوبري .


رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان ، ورئيس حي الخليفة ، واستشاري المشروع .