عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في الذكرى الـ 8 لها.. تعرف على أبرز مشاهد الثورة في أذهان الأطفال

ثورة 25 يناير 2011-
ثورة 25 يناير 2011- أرشيفية

بعد مرور 8 سنوات علي أندلاع ثورة 25 يناير، 8 سنوات عاصرهم جيل من الأطفال الذين أصبحو الأن شباب وأطلق عليهم أبناء الثورة لمعاصرتهم أحداثها.

شهد هؤلاء الأطفال الثورة بكل تفاصيلها بدون إدراك ما يدور حولهم ، فمنهم من شارك فيها برفقة والدية وأشقائه ومنهم من لم يعرف عنها شيئ سوي التظاهرات والقتل وحظر التجوال وأغلاق ابواب المنزل بأحكام واللجان الشعبية بالشوارع .

ورصدت عدسة " بوابة الوفد " زكريات الشباب الذين يترواح اعمارهم من 17 إلي عام والذين عاصرو ثورة 25 يناير وكانو أطفال حين اندلاعها وهل يقبلو أن يطلق عليهم أبناء الثورة أم لا .

وأكد عدد كبير من الشباب أنه لا يجوز ان يطلق عليهم أبناء الثورة لأنهم لم يشاركو فيها بالفعل وكانو لا يدركو ما يدور حولهم من أحداث.

وأشار عدد من الشباب إلي أن الثورة كانت تمثل لهم حالة من الرعب والخوف

لما كانو يشاهدوه في التليفزيون من مشاهد عنف وقتل وصراعات بين المتظاهرين والشرطة ، وكانت تمثل لهم حالة من الكبت لعدم قدرتهم علي الخروج واللعب بالشوارع .

وقال عدد من الشباب أن الثورة أثرت في شخصيتهم من خلال مشاركتهم مع أقاربهم وجيرانهم في الدفاع عن بيوتهم وشوارعهم من خلال اللجان الشعبية .

وأضاف عدد من الشباب أنهم يعتبرو جيل محظوظ لمعاصرتهم أحداث ثورة 25 يناير ومشاركتهم في التغير الذي حدث في مصر من خلالها وأنهم سوف يحكو ما يتذكروه منها لأبنائهم كما حكي لهم أجدادهم وابائهم عن الثورات السابقة .