رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرتربوي: ضرورة تغليظ العقوبة على مزوري الشهادات العلمية

تزوير الشهادات العلمية
تزوير الشهادات العلمية

طالب الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، بضرورة سن تشريع من قبل مجلس النواب، لتغليظ العقوبة على مزوري الشهادات العلمية، مشيرًا إلى خطورة هذه الشهادات على المجتمع.

وأوضح عبد العزيز، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن خطورة هذه الشهادات تكمن في التخصصات الكبرى، مثل الطب والهندسة خاصة إذا استغل المزور شهادته في الالتحاق بالنقابة المتعلقة بالتخصص المُسجل بالشهادة المزورة، لافتًا إلى ضرورة إنشاء قواعد بيانات داخل الجامعات، لتوثيق جميع الشهادات قبل قبول الشخص لأي وظيفة.

وأكد الخبير التربوي، أنه يجب أن يتخذ المجلس الأعلى للجامعات خطوات سريعة لحل هذه المشكلات، خاصة وأن في الفترة الماضية انتشرت بشكل كبير وأصبحت

تشكل خطورة كبيرة على المجتمع بأثره، قائلًا:" لابد من التحرك السريع من قبل البرلمان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات لإتخاذ الخطوات اللأزمة في أسرع وقت".

جديرًا بالذكر أن النائب محمد العقاد، عضو مجلس النواب، قد تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وللدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم والبحث العلمي بشأن الشهادات العلمية المزورة والتي انتشرت بكثافة في الأونة الأخيرة.