رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الهجرة تنظم زيارة إلى معبد فيلة بأسوان لوفد من أبناء المصريين بأستراليا

وفد أبناء المصريين
وفد أبناء المصريين بأستراليا

نظّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمجموعة من الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين المقيمين بأستراليا، زيارة إلى مدينة أسوان شملت جولة سياحية في معبد فيله والقرية النوبية.

وقام الشباب بجولة داخل أرجاء معبد فيله الذي يقع في جزيرة أجيليكا ويعد واحدًا من أشهر وجهات السياحة في مصر، حيث شاهدوا عظمة بنيانه وأعمدته وأركانه واستمعوا إلى أساطير وقصص الحب والوفاء التي اشتهر بها المعبد منذ العصور القديمة، ويعتبر أبرزها قصة حب الإلهة إيزيس والإله أزوريس، التي كانت تعتقد أن جزءًا من جسد زوجها الذي قتل على يد شقيقه يوجد بمقربة من الجزيرة لذا أقامت مقبرة له تخليدا لروحه.

وفيما بعد توجه الشباب إلى القرية النوبية بمنطقة "غرب سهيل" والواقعة بطولها على ضفاف النيل، وقاموا بجولة في أرجائها وشاهدوا التراث النوبي الأصيل متجسدًا في الطراز المعماري للمنازل

وطبيعة المقاهي والمحال التجارية والملابس والنقوش والزخارف، وأنشطة أخرى مختلفة تتميز بها القرية أبرزها تربية التماسيح، كما استمتعوا بحسن استقبال أهلها وكرم ضيافتهم.

هذا وقد أعرب أعضاء الوفد الشبابي عن انبهارهم الشديد بالمعبد وبالقرية، والتقطوا عددا من الصور التذكارية لهم وسط هذه المعالم السياحية الفريدة.

وتأتي هذه الزيارات في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون فيما بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك حتى يتعرف هؤلاء الشباب على تاريخ مصر وحضارتها وما تواجهه من تحديات في المرحلة الراهنة.