رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: نعتز بالراوبط الوثيقة التي تربط بين مصر ولبنان

مصر ولبنان
مصر ولبنان

أكد سامح شكري وزير الخارجية اعتزاز مصر الكامل بالروابط الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين مصر و لبنان والتي تُعد امتداداً للعلاقات التاريخية وقيم التآخي التي دائماً ما جمعت بينهما.

وأعرب عن حرص مصر الكامل على تعزيز كافة أوجه التعاون الثنائي بين البلديّن، وكذلك تطوير قنوات التواصُل والتشاور في شأن قضايا المنطقة تدعيماً لمسار التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون، لشكري في مستهل زيارته للعاصمة اللبنانيّة بيروت للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة للقمة العربية الاقتصادية التنموية.

وأوضح المستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي للخارجية أن شكري أكد خلال اللقاء على التزام مصر الكامل بدعم ومساندة لبنان الشقيق ومؤسسات الدولة بها، وذلك النحو الذي يُسهم في استقرار الأوضاع بالبلاد، مشيراً إلى ثقة مصر في قدرة مؤسسات الدولة اللبنانيّة على النجاح في تشكيل حكومة وطنية تمثل كافة أطياف الشعب اللبناني في الوقت القريب

ونقل شكري تحيات الرئيس  عبد الفتاح

السيسي إلى الرئيس ميشال عون.

كما تناول اللقاء أيضاً مُجمل تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تم التأكيد على ضرورة الدفع بآليات العمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات والظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة حفاظاً على الأمن القومي العربي، وبما يصون مصالح ومقدّرات الشعوب العربية ويحقق آمالها في العيش في مزيد من الاستقرار والرخاء.

ومن جانبه، حمل الرئيس ميشال عون شكري رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن تمنياته لمصر قيادةً وشعباً بدوام الرخاء والاستقرار.

وأعرب عون عن تقديره للعلاقات المتميزة والأخوية بين البلديّن، ومعرباً عن تقدير بلاده للدور الهام الذي تضطلع به مصر في ترسيخ دعائم السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.