رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمد عبدالنعيم: انضمام مصر لميثاق حقوق الإنسان قوة ضاربة للدول العربية

 محمد عبد النعيم،
محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسا

 

قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إن انضمام مصر لميثاق العربى لحقوق الإنسان يمثل قوة ضاربة للدول العربية حيث من خلاله سيتم تبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان، لافتًا إلى تنظيم محاكاة للشباب العربى حول قضايا حقوق الإنسان.

وأكد "عبد النعيم"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية هذا الميثاق في توحيد وتدعيم المنظقة العربية، لافتًا إلى ضرورة وضع بعض الشروط داخل اللائحة الخاصة بالميثاق وهى إن يكون الاتجاه إلى تكوين صندوق تنمية بأموال عربية يختص بالدول والمناطق العربية الأكثر احتياجًا.

وأوضح رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، أنه تقدم بهذا المقترح منذ أكثر من عامين ليخدم المناطق والدول الأكثر فقرًا، مؤكدًا على أهمية أن

يكون تمويله من صندوق "عربى عربى" وذلك حتى نتفادى تمويل ومساعدات الدول العهربية الأخرى مما يؤثر في الأمن القومي الداخلي للدولة.

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال خلال الجلسة العامة للمجلس ،امس، وافق على قـرار رئيـس الجمهـوريـة رقم 429 لسنة 2018 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي اعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بقراره رقم 270 د.ع (16) بتاريخ 23/5/2004