رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو سعدة: إصدار كتاب أونلاين لشرح المناطق التراثية وتاريخها

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري

أشار المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق مبادرة بمؤتمر الشباب لتحسين الصورة البصرية بمدن مصر ، مشددًا أن ذلك هو هدف الجهاز خلال عام 2019 ، موضحًا أن ذلك سيتم من خلال إدارة الأسواق المفتوحة والتراثية والحدائق العامة والتراثية أيضًا.
 واستكمل أبو سعدة في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه سيتم وضع منظومة "لليفط" والإعلانات والبحث عن كيفية توحيدها ووجود كيان خاص بها بشكل يحافظ على البعد الاقتصادى خاصة مع تعدد الجهات التي تصدر التراخيص، مضيفًا أن تحسين الصورة البصرية سيشمل المباني الجديدة أيضًا لأنها بعد 100 عام ستكون تراثية، مشيرًا للعمل على تطوير المباني بكافة الطرق ومنها المؤدية للمناطق الهامة مثل المتحف المصري الكبير.
وأكد أن البلاد حدث بها تشوه وتعدي منذ عام 2011، واصفًا المباني بعدد كبير من المناطق مثل الدائري "بشعة"،

متابعا أن الجهاز يقوم لوضع ضوابط وخلق هوية وشكل بكل إقليم، وأضفاء ألوان متناسقة لكل منهم، موضحا أنهم يستعينون بخبراء لتنفيذها مثل إقليم الصعيد وشرق الدلتا.
وعن مشروع حكاية شارع
قال رئيس جهاز التنسيق الحضاري:"أننا حصرنا المناطق ذات القيمة وأسس حمايتها المعمارية مثل المعادي والزمالك وجاردن سيتي ووسط البلد، ولكن لم نوضح للناس لماذا تلك المناطق تراثية وتاريخ شوارعها وليه اتسمت كده وازاي اتكونت".
وتابع أنهم على اعتاب إعداد كتب للنشر عن تلك المناطق وغيرها، مشيرًأ أنه سيكون كتاب "أون لاين" ومطبوع ، مؤكدًا أن الهدف إدراك القيمة لتلك المناطق.