رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار توافد الشخصيات العربية المشاركة في القمة الاقتصادية ببيروت

وزير الاقتصاد العراقي
وزير الاقتصاد العراقي الدكتور محمد هاشم عبد المجيد

استمر توافد الشخصيات والوفود الرسمية المشاركة في فعاليات القمة الاقتصادية العربية، فقد وصل مساء اليوم الى مطار رفيق الحريري

الدولي في بيروت، وفد فلسطيني ضم وزير الخارجية رياض المالكي ووزيرة الاقتصاد عبير عودة، وكان في استقبالهما في صالون الشرف، الوزير سيزار ابي خليل ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور.

 

كما وصل وفد قطري ضم وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي ووزير المالية محمد الشريف، وكان في استقبالهما الوزير ابي خليل ممثلا رئيس الجمهورية وسفير قطر محمد حسن جابر الجابري وسفير لبنان في قطر حسن سعد والدبلوماسي توفيق متى ممثلا وزارة الخارجية والمغتربين والمستشار في سفارة قطر سلطان الكبيسي.

 

كذلك، وصل وزير الاقتصاد العراقي الدكتور محمد هاشم عبد المجيد، واستقبله  الوزير ابي خليل وسفير العراق علي العامري والدبلوماسي متى من وزارة الخارجية والمغتربين.

 

فيما وقد وصل وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري  الى مطار رفيق الحريري

الدولي للمشاركة في فعاليات القمة الاقتصادية العربية على رأس وفد من الوزارة، وكان في استقباله في صالون الشرف ممثل رئيس الجمهورية الوزير سيزار ايي خليل وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان سعيد الشامسي والدبلوماسي في وزارة الخارجية توفيق متى.

 

وقد أثنى الوزير الإماراتي على أهمية انعقاد هذه القمة في لبنان، معتبرا أن هذا الأمر  يرسخ دوره الاقتصادي ومشيرا إلى أنه سيتم عرض ومناقشة أهمية الاقتصاد الرقمي لما له من أهمية على صعيد التجارة الإلكترونية والبينية بين الدول العربية. وأكد على أهمية وتميز العلاقات اللبنانية -الإمارتية ، وبدوره، أشاد السفير الإماراتي بالترتيبات والإجراءات  المتخذة لإنجاح القمة.