رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شادية ثابت:نجاح مبادرة علاج فيروس سي تؤهلها للتطبيق على دول إفريقيا

الدكتورة شادية ثابت،
الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مبادرة وزارة الصحة والسكان لمساعدة الدول الإفريقية للتخلص من فيروس سي، تعد من الخطوات الطيبة لدعم التناغم المصري الإفريقي، مؤكدة أن المبادرة المصرية قد حققت نسب نجاح ضخمة، وبالتالي فإن ذلك يؤهلها إلى تعميمها ونقلها إلى الدول الإفريقية بسهولة.

 

وأضافت "ثابت"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر كانت تعاني كثيرًا من إنفصالها عن القارة الإفريقية لسنوات كثيرة، لافتة إلى أن هذه المبادرة ستساهم في تعظيم الدور المصري مرة أخرى داخل القارة السمراء، بالإضافة إلى تعظيم بروتوكولات التعاون المشتركة وتعزيز المصالح المزدوجة.

 

وأكدت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر تمتلك العديد من الأطباء والفنيين القادرين على العمل في أي مكان، ومقارنًة بدول إفريقيا فهم يعانون من عجز

 في الكوادر البشرية والأدوية المعالجة، وتوفير علاج فيروس سي من قبل مصر، سيتيح الفرصة لدخول الدواء المصري للسوق الإفريقية، حيث يحقق ذلك فائدة مشتركة للجانبين.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد كشفت عن نقل المبادرة المصرية لعلاج المواطنين من فيروس سي، أثناء اجتماعاتها بالبرلمان المصري، لافتة إلى أن المبادرة المصرية من أجل علاج الأشقاء الأفارقة من فيروس سي، سيتم البدء بدول حوض النيل حيث تقدر نسبه المصابين فيها بـ3.7 مليون، ومعالجة 30% من المصابين من خلال مبادرتها.