رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مزلقان الموت" بمدينة 6 أكتوبر.. 10 سنوات من الحوادث والوعود

إحدى الحوادث
إحدى الحوادث

مزلقان "ابني بينك" أو  "الموت" كما يطلق عليه أهالي حي الربوة بالمنطقة السادسة التابعة لمشروع "ابني بيتك" بمدينة 6 أكتوبر، وذلك نظرا لتكرار الحوادث التي تقع بسبب ارتفاع هذا المزلقان عن سطح الأرض حوالي 12 مترا  وهو ما يصعب مرور المركبات بكافة أنواعها أو الدراجات النارية دون وقوع كارثة نتيجة انعدام الرؤية في كلا الطرفين.  
يربط المزلقان مساكن حي الربوة بالمنطقة السادسة ببعضها البعض،حيث تفصل بينهما سكة حديد قطار الواحات التي تمر وسط المنطقة السكنية التي تعاني مشكلات جمة تتعلق بانعدام المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي.
وروي سكان المنطقة معاناتهم اليومية مع المزلقان والحوادث المتكررة وإهمال المسئولين رغم إرسال العديد من الشكاوي والاستغاثات دون استجابة.
يقول الحاج ربيع الصعيدي أحد سكان المنطقة، أن المزلقان يشهد حوادث متكررة آخرها منذ مايقرب من يومين بعد انقلاب إحدى الآلات الزراعية أثناء مرورها الي الجانب الآخر وقد أدى ذلك الي إصابة السائق وتحطيم المركبة. 
وتابع "الصعيدي"، أن تكرار الكوارث دفع أهالي المنطقة

إلي تسمية المزلقان بمزلقان "الموت"،مضيفا: منذ 10 سنوات والحوادث تقع بشكل مستمر دون تدخل من جانب المسئولين في محافظة الجيزة أو جهاز مدينة 60 أكتوبر الذين يعلمون بالمشكلة ولايحركون ساكنا.
وطالب الصعيدي بعمل نفق أسفل السكة الحديد أو بناء كوبري علوي يحفظ المواطنين من الحوادث وطلاب المدارس الذين يمرون عبر القضبان الحديدية ما يجعلهم عرضة للحوادث سواء من القطارات أو السيارات التي تمر عبر المزلقان.

وناشد أهالي المنطقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلين :"نحن أبناؤك ياريس محتاجين توجيه من سيادتك للمسؤولين لإنقاذ الأطفال والطلاب من موت محقق جراء المزلقانات العشوائية بعمل أنفاق لمرور المشاة والسيارات أو  إنشاء كوبري علوي.