عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ايزيبل مارى: الجامعة الألمانية تنقل الخبرات والإمكانيات الأوربية لدول أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة ايزيبل مارى، المدير الإقليمى للهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة DAAD، إنها سعيدة بتواجدها داخل صرح علمى كبير يقدم خدمات تعليمية لجميع قاطنى قارة أفريقيا وليس دولة بعينها.

 

مضيفة أن الهيئة راقبت التقدم السريع للجامعات الألمانية في تنفيذ برنامج التعليم عبر القارات الفترة الاخيرة،  موكدة أن البرنامج أصبح من خلال الجامعة الألمانية يمثل حلقة الوصل بين مصر وألمانيا، فضلا أنه يمثل عملية الدمج بالبحث وهو ما يتميز به التعليم الألمانى، بالإضافة إلى أنه يعمل على الدمج بين الحضارات.

 

وأضافت مارى، خلال كلمته بحفل افتتاح مركز أفريقيا لتوطين التكنولوجيا بالجامعة الألمانية، بحضور اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، والدكتور خالدععبدالغفار وزير التعليم العالي،  والدكتور علي المصيليحي، وزير التموين، والمهندس هشام عرفات وزير النقل،  والفريق عبدالمنعم التراس،  رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعدد من قيادات الدولة، والدكتور اشرف منصور، رئيس مجلس الأمناء،

والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، أن الجامعة الالمانية تقدم المزيد من الاثراء التكنولوجي والعلمي عبر القارات من خلال نقلها للخبرات والامكانيات الأوربية لدول افريقيا،  مضيفة ان افتتاح مركز افريقيا يأتي تاكيدا وتعزيزا للعلاقات ما بين الدولتين.

 

وتابعت:" نها تشعر بالفخر لكونها عضو ا بالجامعة الالمانية، وتراقب جميع التطورات التي تحدثها الجامعة في المنطقة"،  مشيرة الي ان الجامعة لاتقف عند نقل التكنولوجيا،  ولكنها تمثل بوابة نقل التكنولوجيا لافريقيا والشرق الاوسط باكملها.  واكدت ان التعاون مع الجامعة سيكون مثمرا علي جميع الاصعدة الدولية التي تهدف الي تقديم خدمة علمية متميزة،  الفترة المقبلة.