عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يوجه بتطبيق النظام الإلكتروني للامتحانات في المعاهد

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للمعاهد

 وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتطبيق النظام الإلكترونى للامتحانات، مشددًا على ضرورة الإسراع بالانتهاء منه وتطبيقه بكل المعاهد أسوة بما يجرى في الجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون المعاهد برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور أعضاء المجلس، بمقر الوزارة.

وفى ضوء حرص الوزارة على النهوض بقطاع التعليم الخاص وربطه بخطط التنمية بالدولة لما يقدمه من تخصصات مميزة لسوق العمل، أعلن عبدالغفار بدء إنشاء المقر الرئيسى للتعليم الخاص بالقاهرة الجديدة بما يشمله من جامعات خاصة ومعاهد خاصة وفروع للجامعات الدولية، مؤكدًا على ميكنة جميع الإدارات بالمقر الجديد؛ بهدف التواصل مع جميع الجامعات والمعاهد بسهولة وبشكل دورى.

وطالب الوزير أعضاء المجلس الاهتمام بالأنشطة الطلابية بالمعاهد (الرياضية والثقافية والفنية وغيرها)

خلال إجازة منتصف العام الدراسى ٢٠١٨/٢٠١٩.

وطالب عبدالغفار بإجراء مسابقة لاختيار أفضل معهد تعلن نتيجتها نهاية العام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩، على غرار المسابقة التى أقيمت فى أكتوبر ٢٠١٨ لاختيار أفضل جامعة مصرية، والتى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية؛ بهدف رفع كفاءة الجامعات المصرية كتحفيز سنوي على مستوى الجامعات، مشيرًا إلى أن المعاهد جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية، وأن إجراء مثل تلك المسابقة سيعطى رسالة إيجابية للمجتمع حول الدور الذى تقدمه المعاهد العالية الخاصة فى المنظومة التعليمية.