عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام خليل: نرحب بتصريحات المفوض السامي عن أوضاع اللاجئين في مصر

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

أشاد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، بتصريحات المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، عقب انتهاء زيارته الرسمية إلى مصر، وقد ثمن المفوض السامى جهود مصر في تحسين أوضاع اللاجئين في مصر لمناقشة وضع اللاجئين في مصر .

وأكد المفوض السامى أن "مصر مثال رائد في المنطقة في استضافة اللاجئين في بيئة حضرية، دون وضعهم في مخيمات، وفي تقديم الخدمات في قطاعي الصحة والتعليم على قدم المساواة مع المصريين. كما كشف المفوض السامى أن مصر تستضيف أكثر من 242،000 لاجئ وطالب لجوء مسجل من 58 جنسية مختلفة، بما في ذلك سوريا (55٪) والسودان (16.9٪) وإثيوبيا (6.51٪) وإريتريا (6.27٪) وجنوب السودان (5.88٪)".

وقال الدكتور خليل في تصريح صحفي: إن هذه التصريحات من مسئول أممى رفيع بالأمم المتحدة وسام على

صدر الدولة المصرية واعتراف من المحتمع الدولى بالدور الإنسانى الذى تقوم به مصر في ضمان حياة كريمة للاجئين على الأراضى المصرية سواء المسجلين في المفوضية أو الملايين من الدول العربية الشقيقة النازحين من مناطق الصراع.

وأوضح أن ما أكده الرئيس السيسى في المحافل الدولية من أن مصر لم تبتز أحد ولم تستخدم اللاجئين على أراضيها في أية مزايدة سياسسة أكده المفوض السامى بالأمم المتحدة الذى تمتع بالحرية الكاملة في أن يلتقى بكافة المسئولين المصريين والوزراء المعنيين، واختتم زيارته بلقاء الرئيس.