عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. آخرهم إنقاذ مسنة من البرد.. مواقف إنسانية متعددة للرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تعددت المواقف الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه شئون البلاد في عام 2014، ورغم مهامه الرئاسية وأعماله المتعددة، ومساعيه الكثيرة لحمل البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة وإعادتها لمكانتها الطبيعية، فإنه لم يغفل إطلاقًا من تقديم يد العون للبسطاء والفقراء الذين لا ينتمون للطبقات البارزة، وتوجد لقطات ومواقف كثيرة أظهرت الجانب الإنساني للرئيس السيسي.

 

وترصد "بوابة الوفد"، أبرز المواقف الإنسانية للرئيس السيسي في الفترة الأخيرة :

 

مسنة محطة مترو "سعد زغلول"

استجاب الرئيس السيسي، صباح اليوم الأربعاء، لنداء أطلقه أحد المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك لإنقاذ سيدة مسنة من البرد، تدعى "صفية" وتقيم بجوار محطة مترو "سعد زغلول" في وسط القاهرة، وأرسل الرئيس فريق شرطي لتلبية كل احتياجاتها والاطمئنان على صحتها.

سائقة الميكروباص "نحمده"

ألتقي الرئيس السيسي، خلال تفقده لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية، سائقة الميكروباص "نحمده"، وطلب من موكبه الوقوف لمصافحتها كونها سيدة تقود سيارة، واستمع الرئيس لمطالبها، ثم أهداها الرئيس سيارة جديدة، وطلب بإنها الإجراءات في أسرع وقت.

فتاة عربة التروسيكل "مروة العبد"

انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعية، لسيدة تقود "تروسيكل" مُحمل بعدد ضخم من المواد الغذائية، وبعد علم الرئيس السيسي، حرص على لقائها بالاتحادية ومنحها ما تريده، وجلست بجوار الرئيس أيضًا في جلسة الحوار الوطني للشباب.

الحاجة "صيصة"

استقبل الرئيس السيسي، السيدة الصعيدية التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، والتى تدعى الحاجة صيصة أبودوح النمر، وكان مكتب الرئاسة طلب منها الحضور من الأقصر للقاء الرئيس، ليكرّمها بمناسبة عيد الأم.

الطفل المصاب بالسرطان

طلب الطفل أحمد ياسر، من رئيس الوزراء الأسبق المهندس إبراهيم محلب، أثناء زيارته لأحد مستشفيات السرطان، بأن أمنيته مقابلة الرئيس السيسي، وعلى الفور قرر الرئيس مقابلته بقصر الرئاسة، وأهدى الطفل الرئيس مصحفًا كهدية تذكارية.

النقيب محمد الحايس

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على زيارة النقيب محمد الحايس، في المستشفى بعد تحريره من أيدي الإرهابين بمنطقة الواحات في الصحراء الغربية، قائلًا الرئيس له أثناء الزيارة: "إحنا ما بنسيبش ولادنا".

سيدة التحرير

حرص الرئيس السيسي، بعد إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة عام 2014، على زيارة السيدة التى

جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا للبلاد، وحمل الرئيس باقة من الورد وتوجه إليها، وعبّر الرئيس لها عن حزنه وأسفه لما جرى قائلًا: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف".

الافطار مع أسرة بسيطة

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجبه الإفطار، مع أحد الأسر البسيطة في منطقة "غيط العنب" بالاسكندرية، عقب افتتاحه لمشروع "غيط العنب" لتطوير العشوائيات ومساعدة البسطاء على عيش حياة كريمة.

الحاجة زينب

استقبل الرئيس السيسي، الحاجة زينب، التى لم تجد شيئًا تتبرع به لصالح صندوق "تحيا مصر" لدعم الوطن، إلا "حلقها، وقام الرئيس بتقبيل رأسها ووعدها برحلة حج على نفقته الشخصية، مؤكدًا الرئيس أن ما تبرعت به هو أغلى من كنوز الدنيا لدى مصر والمصريين، وحرص فى نهاية لقائه بالحاجة زينب، على الإمساك بيديها وتوصيلها إلى السيارة التى أقلتها من قريتها بمحافظة الدقهلية.

طفل قناة السويس

لبى الرئيس السيسي، أمنية الطفل عمر صلاح، والذي يبلغ من العمر 9 سنوات،  والذي يتلقى العلاج فى مستشفى 57357 بسبب إصابته بالسرطان، وكانت والدته، قد قالت إنه يحلم بمقابلة الرئيس السيسى، ويرتدى البدلة العسكرية دائمًا، ويحلم أن يتطوع فى الجيش المصرى، وتمنى أن تتم دعوته لافتتاح قناة السويس الجديدة، واصطحب الرئيس الطفل، مرتديًا الزى العسكرى، ويحمل علم مصر على متن يخت المحروسة، خلال حفل افتتاح القناة.