رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إقبال كبير بافتتاح مهرجان "سور الأزبكية للكتاب" والزائرون: "معرض الغلابة"

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح مهرجان "سور الأزبكية للكتاب"، صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبات سور الأزبكية أعلي محطة مترو العتبة والذي سوف يستمر حتي منتصف شهر فبراير المقبل، وشهد المهرجان أقبالًا كبيرة من قبل الزائرين منذ اللحظات الأولي من الافتتاح.

وأكد منظمو المهرجان أنهم لم يتوقعوا ارتفاع الأقبال في اليوم الأول وأن ما حدث جاء أعلي من توقعاتهم، لافتين إلي أن الافتتاح سوف يتضمن عروض فنية وعرائس للأطفال.

وأوضح منظمو المهرجان أنهم روَّجوا للمهرجان من خلال عمل صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وتم التفاعل معها بصورة كبيرة وصلت إلي 200 الف شخص خلال أيام، خاصة عقب الأعلان خلالها عن مسابقات وجوائز وقسائم شراء مجانية بقيمة 100 جنية .

وأضاف منظمي المهرجان أن كافة مكتبات سور الأزبكية تقدم عروض ترويجية وخصومات كبيرة تصل إلي أكثر من 50 %، حيث تبدأ أسعار الكتب خلال فترة المهرجان من جنية واحد وحتى 25 جنيها.

وكشف منظمي المهرجان عن حقيقة الخصومات الكبيرة التي يقدموها خلال فترة المهرجان جاءت بناء علي المبالغ التي قامو بتوفيرها عندما رفضو المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام عقب حدوث مشاكل بينهم وبين الهيئة المصرية العامة للكتاب ، والتي أدت إلي محاولتهم لتعويض خسائر عدم المشاركة في معرض الكتاب بعمل مهرجان للكتاب للترويج .

وقال منظمي مهرجان سور الأزبكية للكتاب أن فكرة المهرجان لم تكن جديدة علي مكتبات

سور الأزبكية ولكنهم قامو بمثل هذا المهرجان عام 2011 خلال ثورة 25 يناير لعدم أقامة الدولة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في ذلك العام .

فيما أشاد زائري مهرجان " سور الأزبكية للكتاب " بفكرة المهرجان والعروض والأسعار المقدمة به، ووصفوة بأنة "معرض الكتاب للغلابة " .

يذكر أن أصحاب مكتبات سور الأزبكية قد أعلنو منذ فترة عن عدم مشاركتهم في الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عقب حدوث مشاكل بينهم وبين الهيئة المصرية للكتاب عندما أبلغتهم الهيئة بنقل مكان أقامة معرض الكتاب هذا العام من أرض المعارض بمدينة نصر إلي مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس وأتاحة فرصة مشاركة 33 مكتبة فقط من أصل 108 مكتبة بسور الأزبكية ، مما دفع أصحاب المكتبات إلي عمل مهرجان لبيع الكتب لتعويض الخسائر التي لحقت بهم عقب تجهيزهم عدد كبير من الكتب التي كان من المقرر عرضها بمعرض الكتاب .

شاهد الفيديو: