رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء الدعم التمويني نهائيًا في 2020

المركز الإعلامي لمجلس
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

 كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة الأنباء التي ترددت عن اعتزام الحكومة رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة والمستحقة بشكل نهائي خلال العام المقبل 2020.

وأوضح المركز الإعلامي - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء - أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لم ولن يتم رفع الدعم التمويني مطلقًا عن الأسر الفقيرة والمستحقة والأكثر احتياجًا.

 شددت على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا باعتباره دورًا أصيلًا من أدوارها لا يمكن التخلي عنه أو المساس به، وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة وغضب المواطنين.
 أكدت الوزارة أنها تعمل وفقًا لتوجيهات الرئيس

بتوفير حياه كريمة للمواطنين كافة، خصوصًا محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال العمل على تطوير المنظومة التموينية بشكل دوري لتوفير الاحتياجات الأساسية كافة لتلك الفئات.. مشيرة إلى حصول المستفيدين من منظومة التموين على حصصهم من المقررات التموينية الشهرية، وفقًا لعدد الأفراد المستفيدين بالبطاقة وبالقيمة المادية المخصصة لكل فرد.
 وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بالمنظومة التموينية في أي محافظة من محافظات الجمهورية ضرورة الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).