رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرويز: الطلاق يبدأ قبل الزواج

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورات تأهيلية قبل عقد القران لا يحل مشكلات الزواج بأكملها، وإنما هو عبارة عن مسكن يُسهم في حل الأزمة بدرجة معينة، قائلًا:"الطلاق يبدأ من قبل الزواج بسبب سوء الاختيار".

 

وأوضح "فرويز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أسباب ارتفاع نسب الطلاق والتفكك الأسري الذي أصبح يهدد المجتمع المصري تتمثل في سوء الاختيار والذي يعتبر أهم أسباب الطلاق، وتدخلات الأهل في حياة أبنائهم الزوجية التي تؤدي إلى هدم الأسرة بأكملها، والانهيار الثقافي والأخلاقي الذي أصبح منتشرًا بدرجة كبيرة بين أفراد المجتمع.

 

وأكد أستاذ الطب النفسي، أن الثقافة تلعب دورًا كبيرًا في العلاقة بين

الزوجين، ولذلك يجب أن تتكاتف كافة المؤسسات لرفع  ثقافة المجتمع، قائلًا:"إذا تم رفع المستوى الثقافي لدى أفراد المجتمع فإن ذلك سيسهم في حل الكثير من المشكلات".

 

جديرًا بالذكر أن لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب همام العادلي، قد وافقت على إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورات تأهيلية، بهدف تفادي الكثير من المشكلات مستقبلًا التي تحدث بعد الزواج، كقضايا الطلاق، والخلع، والنفقات، والرؤية، والحضانة، وللحد من نسب الطلاق والتي تجاوزت 44 %.