عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

98% نسبة حضور طلاب أولى ثانوي في امتحان الأحياء

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

أعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة حضور طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان مادة الأحياء في اليوم الثاني للامتحانات التجريبية الأولى لنظام الثانوية التراكمي.

وأكدت الوزارة، في بيان رسمي حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، أن الامتحان تم في أجواء تتسم بالهدوء والاطمئنان والقبول من الطلاب وأولياء الأمور، الذين أجمعوا على سهولة الامتحان.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الأحياء في ثاني أيام الامتحانات التجريبية الأولى لنظام الثانوية التراكمي بنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك".

وأعدّ الامتحان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الذي راعى في نظام التقويم الجديد قياس معدل الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ كما هو معتاد، من خلال أسئلة موضوعية واختياري من متعدد.

وتجرى عملية التصحيح للامتحانات التجريبية داخل المدرسة من دون احتساب الدرجات في المجموع المؤهل للالتحاق بالصف الثاني الثانوي، أي من دون التقيد بنجاح ورسوب، باعتبارها امتحانات تدريبية للطلاب على النظام الجديد.

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فكرة الكتاب المفتوح تعتمد على أن الطالب لا يرهق نفسه بحفظ معادلات رياضية صماء، أو مسميات متعددة، ولكن عليه أن يتأكد من الفهم العميق للمواضيع، فالأسئلة تركز على قياس الفهم ولن تكون إجابتها في الكتاب مباشرةً.