رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: طرح السندات بالين الياباني يهدف لتنويع العملات

مختار الشريف، خبير
مختار الشريف، خبير اقتصادي

قال مختار الشريف، خبير اقتصادي، إن وجود النية لدى مصر لاصدار سندات بالين الياباني، بعدما أصدرت من قبل سندات دولارية وباليورو، يعطي تنوع في مصادر السندات للدولة والعملات، ويمكن من خلاله جذب قطاع جديد من المستثمرين، الذين يعملون بالين الياباني.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن السوق مفتوح، ويمكن للحكومة أن تطرح السندات بأي عملة أجنبية، وهذا معناه أن هناك ثقة في الاقتصاد المصري، وأن الحكومة لديها القدرة على سداد هذه الاستدانة.

وأوضح الشريف أن هذه السندات التي تطرحها الحكومة ويشتريها المستثمرين، وتستغلها في استثمار داخلي في انشاء المصانع أو تسديد مديونيات والتزامات أخرى عليها.

وتنوى مصر طرح سندات مقومة بالين اليابانى، بقيمة ملياري دولار خلال الفترة المقبلة، لتلبية التزاماتها

المالية، وسداد الديون، ومن المقرر أن توجه حصيلة هذه السندات لسداد مديونية على الهيئة العامة للبترول، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالأمس، إنه سيسافر اليوم إلى اليابان ثم كوريا والصين، ضمن جولة للترويج للسندات الدولية المصرية، مؤكدًا أن مجلس الوزراء وافق على طرح سندات دولية بقيمة لن تقل عن 3 مليارات دولار ولن تزيد على 7 مليارات، مشيرًا إلى أن الحكومة مُنفتحة على طرح السندات بكل العملات.