رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك في بطولة الجاليات لكرة القدم بسلطنة عُمان

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك مصر في بطولة الجاليات  لكرة القدم في سلطنة عُمان والتي يقام حفل افتتاحها يوم السبت ١٩ يناير.

 تستضيف ملاعب  مجمع السلطان قابوس الرياضي البطولة التي تشارك  مصر في  مبارياتها بفريق قوي استكمل خطة تدريب مكثف .

تمهيدا لانطلاقها أقيمت احتفالية تم خلالها  استعراض وشرح فعالياتها من جانب أعضاء اللجنة المنظمة ، ثم الاستماع الى آراء ممثلي الجاليات.

تم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات ،ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى دور الثمانية ،وتم سحب القرعة في أجواء أخوية متميزة وودّ بين ممثلي جميع الدول المشاركة .

مصر في المجموعة الرابعة مع ليبيا وباكستان وتميزت  جميع مباريات البطولات  السابقة ، علي مدار الأعوام الماضية ، بالقوة والندية والروح الرياضية العالية، وشهدت متابعة جماهيرية كبيرة سواء من الأشقاء المشجعين العمانيين هواة كرة القدم ، أو من أبناء مختلف الجاليات في السلطنة.ولم تتأثر الفرق الخاسرة بنتيجة المباريات، لأنها حصدت المحبة .

علي المستوي العربي فاز  فريق الجالية المصرية  في سلطنة عمان  بكأس دوري الجاليات العربية، في أحدث بطولاته التي   أقيمت في مدينة صلالة بمحافظة ظفار ، في أغسطس الماضي

.

علي ملاعب أخري تحقق  الرياضية العُمانية فاطمة بنت طالب النبهانية بطلة التنس العالمية استحقاقات دولية جديدة متواصلة .

من أحدثها  تأهلت للدور الثاني من بطولة هونج كونج الدولية للسيدات، إثر فوزها في أولى مباريات الدور الرئيسى ، بعد تقدمها علي  المصنفة الثالثة في البطولة و ٥٩ على العالم الرومانية الكسندرا كميندو .

اختارت  القرعة للنبهانية مجموعة تضم نخبة من أمهر وأقوي اللاعبات .

رغم ذلك  استطاعت تعزيز حضورها بأدائها القوي وفازت بمجموعتين بنتيجة ٦/٧ بعد تخطي التعادل فى المجموعة الأولى .

ثم شهدت المجموعة الثانية تحد من اللاعبة الرومانية ،ولكن أنهت بطلة التنس العُمانية المباراة لصالحها ٤/٦ ، لتعبر إلى الدور الثانى من البطولة لتقابل اليابانية المصنفة ٧٠ على العالم ريسا أوزاكى .