رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين يشيد بجهود مصر

فيليبو جراندى المفوض
فيليبو جراندى المفوض السامي للأمم المتحدة

أشاد فيليبو جراندى المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، بالجهود التى تبذلها الحكومة المصرية فيما يتعلق باللاجئين ، والتى وصفها بأنها نموذج يُحتذى به.

وأشار إلى تقدير المنظمة للحماية التي تقدمها مصر للاجئين وحرية الحركة التي يتمتعون بها، وكذلك الخدمات التي توفرها لهم على الرغم من الأعباء التي يفرضها هذا الدور على الموارد الاقتصادية للدولة ومحدودية الدعم الذى تتلقاه.

جاء ذلك خلال استقبال السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، للمفوض السامي للأمم المتحدة ، والذى يقوم حالياً بزيارة إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام.

شارك في الاجتماع مساعدو وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الأفريقية، والشئون العربية، والسودان وجنوب السودان، ونائبة مساعد وزير

الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر.

وأكد نائب وزير الخارجية أن مصر تولي اهتماما متساويا لكافة اللاجئين بغض النظر عن جنسيتهم، وتحرص على تقديم الحماية الدولية لهم من منطلق التزام أخلاقي تتحمله الحكومة المصرية.

وبحث اللقاء أيضاً سبل معالجة الأسباب الجوهرية التي تؤدى إلى اللجوء وعلى رأسها الفقر والبطالة واستشراء الفساد وانتشار النزاعات المسلحة، فضلاً عن التطرق إلى الوضع الإقليمي وانعكاسات استمرار التوتر في بعض المناطق على تدفقات اللاجئين.