عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على عدد الزيارات الرسمية المتبادلة بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني

بوابة الوفد الإلكترونية

تعددت الزيارات الرسمية المتبادلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الرئاسة، وعبدالله الثاني، ملك الأردن، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات المختلفة بين البلدين.

 

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، المملكة الأردنية الهاشمية، والتقى الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الشقيقين.

 

وترصد "بوابة الوفد"، أبرز الزيارات السابقة بين الرئيس السيسي، والعاهل الأردني.

 

كانت أولى زيارات عبد الله الثاني ملك الأردن، لمصر في 8 يونيو عام 2014، واستقبله الرئيس السيسي، وشددوا خلال الزيارة على حرصهما المتبادل في التنسيق والتشاور بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين والقضايا العربية.

 

وجاءت الزيارة الثانية لملك الأردن، في 30 نوفمبرعام 2014، وكانت زيارة عمل  سريعة لمصر، واستقبله الرئيس السيسي بالقاعة الرئاسية بمطار القاهرة، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، ثم جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، تم خلالها التباحث بشأن مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

 

وقام الرئيس السيسي في 11 ديسمبر عام 2014، بأولى بزياراته الرسمية للمملكة الأردنية الهاشمية، واستقبله الملك عبد الله الثاني، وبحث الجانبان العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وفي 26 فبراير عام 2015، قام العاهل الأردنى بزيارة لمصر واستقبله الرئيس السيسي، بحثا الجانبان مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

 

وفي  13 مارس عام 2015، قام العاهل الأردني بزيارة لمصر لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، واستقبله الرئيس السيسي على هامش المؤتمر، وفي نفس

الشهر يوم 27، قام العاهل الأردني بزيارة لمصر، لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، واستقبله الرئيس السيسي.

 

وفي 23 مايو عام 2015، قام الرئيس السيسي، بثاني زياراته للأردن، للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في البحر الميت بالأردن، واستقبله العاهل الأردنى، وناقش الجانبان العديد من قضايا المنطقة وفى مقدمتها التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

 

وفي 6 أغسطس عام 2015، قام العاهل الأردنى بزيارة لمصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وفي نفس الشهر يوم 24، قام الملك عبد الله الثانى بزيارة لمصر، واستقبله الرئيس السيسي، وبحث الجانبان سبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

 

وفي 29 مارس عام 2017، قام الرئيس السيسي بزيارة للأردن للمشاركة في الدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة العربية في البحر الميت، واستقبله الملك عبد الله الثانى، وفي 17 مايو عام 2017، قام الملك عبد الله الثانى بزيارة لمصر، واستقبله الرئيس السيسي، وبحث الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية.