رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر والأردن توقعان ملاحق اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي

المهندس طارق المُلا
المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية- عقب توقيع الاتفاقيات المشتركة مع الوزيرة الأردنية- أن الاتفاقيات تأتي في إطار التوافق والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، ودعم التعاون بينهما في مجال البترول والطاقة.

 

وأشار الوزير إلى أن توقيع الاتفاقيات يأتي متزامناً مع مباحثات القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بما يسهم في دعم العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.


أوضحت المهندسة هالة زواتي، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، أن توقيع الاتفاقيات يأتي تتويجاً للجهود المشتركة التي تمت على مدار الفترة الماضية وبدأت تؤتي ثمارها بالضخ التجريبى لإمدادات الغاز المصري للأردن، والتي سيتم زيادتها اعتباراً من العام الجاري بما يؤكد عمق التعاون المشترك.


وأشادت الوزيرة الأردنية بالمستوى المتميز

والمهنية المرتفعة لشركة "فجر" الأردنية - المصرية للغاز الطبيعي، لافتة إلى أن شركات البترول المصرية تعد من أفضل الشركات العاملة في الأردن، وأنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل ، مؤكدة أن التعاون يمضى بوتيرة متسارعة بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة سواء في البترول والغاز أو الكهرباء.


وحضر جلسة المباحثات وتوقيع الاتفاقيات المهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس فؤاد رشاد، رئيس شركة "فجر" الأردنية - المصرية للغاز الطبيعى.