رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إستضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية

برلماني يقترح عمل أفلام تسجيلية قصيرة للأماكن السياحية.. وخبراء يعلقون

أخبار وتقارير

الجمعة, 11 يناير 2019 18:41
برلماني يقترح عمل أفلام تسجيلية قصيرة للأماكن السياحية.. وخبراء يعلقون
كتبت: رقية عبد الشافي

بعد فوز مصر بإستضافة كأس الأمم الإفريقية لهذا العام، تقدم النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بمقترح عمل أفلام تسجيلية قصيرة عن الأماكن السياحية فى مصر، وبثها فى كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل لتنشيط السياحة بالمنطقة.

وعلق عدد من الخبراء المختصين في هذا المجال على هذا المقترح، مؤكدين على أهمية إستغلال حدث بطولة الأمم الإفريقية للترويج السياحي لمصر.

من جانبه أشاد الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، بمقترح النائب ماجد طوبيا بشأن عمل أفلام تسجيلية قصيرة عن الأماكن السياحية، وبثها فى كل وسائل الإعلام ومواقع التواصل للترويج للسياحة المصرية.

وأضاف حلقة في تصريحات خاصة لـ بوابة الوفد"، أن من المفترض عدم انتظار

المناسبات لكي نعمل أفلام تسجيلة قصيرة عن الأماكن السياحية والأثرية بمصر، وبثها لدول العالم الخارجي، لافتًا إلى إيجادها وبثها بشكل دائم وفي كل المناسبات للترويج الجيد للسياحة.

ولفت نقيب السياحيين إلى ضرورة عمل أفلام تسجيلية قصيرة عن السياحة المصرية خلال الأشهر المقبلة وقبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، تتحدث عن مصر الحديثة وأفضل الشواطئ والأماكن الموجودة بها، وليس السياحية والأثرية فقط، خاصة الترويج لسياحة المؤتمرات.

وبدوره أبدى على غنيم، الخبير السياحي، إعجابه الشديد بمقترح النائب ماجد طوبيا، بشأن عمل أفلام تسجيلية قصيرة للأماكن السياحية في مصر، قائلًا:

" مقترح جاء في وقته خاصة بعد فوز مصر بتنظيم بطولة أمم إفريقيا هذا العام".

وأضاف غنيم في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن أي حدث مهم لمصر يجب أن نستغله جيدًا ونوظفه في مكانه الصحيح، لكي يساهم في إنتعاش المنظومة السياحية، مؤكدًا على أن الأمن والإستقرار الذي شهدته مصر في الأعوام القليلة الماضية سبب فوز مصر بتنظيم بطولة إفريقيا هذا العام.

ولفت الخبير السياحي، على ضرورة اقتناص الفرصة وعمل أفلام تسجيلية قصيرة تتحدث عن مصر وشعبها وعن أفضل الأماكن السياحية والأثرية الموجودة بها، وبثها على كافة وسائل الميديا.

وأشار إلى ضرورة استغلال حدث بطولة الأمم الإفريقية وعمل دعاية قوية عن مصر، واقحام مشاهير الوطن مثل اللاعب "محمد صلاح"، وتوظيفه لهذا الحدث طوال الأيام القادمة من خلال عمل الإعلانات والأفلام المروجة للسياحة، لأن شعوب دول العالم تعشقه كثيرًا وتحرص على متابعته.

أهم الاخبار