رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب غرفة التطوير العقاري يُطالب الإسكان بخطة طروحات للأراضي

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال المهندس أمجد حسنين، نائب رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، والمدير التنفيذي لشركة كابيتال جروب، إنه خلال الفترة الماضية كان هناك الكثير من المخاوف من سوق العمل والاستثمارات العقارية في البيئة المصرية بالنسبة للشركات الأجنبية، نتيجة المعوقات التي واجهتها إلى أن تم الاجتماعات مع الحكومة المصرية، المتمثلة في رئاسة الوزراء ووزارة الإسكان عام 2015، وتم الاتفاق على تحسين بيئة العمل من جانب الحكومة المصرية، وبالفعل تم بدء العمل عام 2016، ومن هذا العام كانت التجربة ناجحة.

 وأكد حسنين أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة وفي نمو مستمر، ونحن كشركة لدينا خطة عمل لعام 2019 لتنفيذ كبرى المشروعات العقارية التي تم التفاوض فيها مع الحكومة المصرية، سواء في شرق، أو غرب القاهرة، أو خارجها.

 وأشار نائب رئيس غرفة التطوير العقاري، أن هناك بعضًا من البيروقراطية التي نوجهها في تأخير إصدار التراخيص والموافقات إلى أن تتدخل القيادات لحل المشكلات، مضيفًا أن قيمة الوقت التي يتم إهدارها تساوي فرصة عمل حقيقية، ويجب على كل من الجهات المسئولة فرض العقاب القانوني والإداري  فيمن يتسبب في تعطيل العمل.

 وطالب حسنين خلال الفترة المقبلة بأنه يجب أن يكون هناك خطة من الطروحات للأراضي بشكل واضح وصريح خلال ثلاث سنوات مقبلة لوضع خطة من جانب الشركات العقارية في تحديد أهدافها، والسرعة في الانتهاء بإصدار القوانين والجزء التشريعي في قانون البناء في مجلس الشعب الذي يساعد في ضخ الاستثمارات.

 وأوضح أن شركة كابيتال جروب حرصت على تنفيذ الاتفاقات والوعود التي تمت بين الشركة والحكومة في المبيعات المتوقعة، وضخ الاستثمارات خلال السنوات الماضية، التي وصلت الآن إلى 35 مليون دولار، وسوف يتم ضخ استثمارات بمبالغ أكبر خلال عام 2019.

 وجاء هذا على هامش معرض ips العقاري، الذي نظمته شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات بدبي، تحت عنوان التطوير العقاري.. صناعة قاومت تحديات وفرصًا متنامية تفتح شهية الاستثمارات العربية.