رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى نصر النوبة بأسوان خارج الخدمة.. ومرضي الغسيل الكلوي يصرخون

بوابة الوفد الإلكترونية

 "إهمال وعجز في الأطباء ونقص الأدوية والأسرة".. هكذا بدأ  أهالي مركز نصر النوبة بأسوان حديثهم عما يعانون منه في مستشفي نصر النوبة من خلال الإهمال المتفشي والتي باتت تحصد أرواح المواطنين، مشيدين بجمعية شباب الخير الذي تتحمل تكلفة علاج مرضي الغسيل الكلوي وتوفير سيارات لنقلهم.

 

 مرضي الغسيل الكلوي بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان؛ للحديث عن المشاكل التي تواجههم داخل وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفي. في البداية قالت الحاجة فاطمة محمد حسن، إحدى المريضات، إن مستشفي نصر النوبة تعاني من عجز شديد في الأطباء وإهمال في التجهيزات سواء كانت في المعدات الطبية أو نقص الأدوية والأسرة، مؤكدة على أن جمعية شباب الخير هي الجهة الوحيدة التي أنقذتهم وذلك من خلال توفير "سرنجات"، وسيارات نقل المرضي، ومعدات طبية وفلاتر لفيروسات الكبد الوبائي الخاصة بالغسيل الكلوي.

 

وأشارت إلى أن المستشفي لا يوجد بها أطباء سوى طبيب واحد، قائلًا "لولا دكتور شعبان وفريق الممرضات وشباب الخير كنا في يد الله".

واستكمل عبد الكريم، أحد المرضي، "مشكلة الغسيل الكلوي

تزيد مع قطع المياه باستمرار، مما أدي إلى تغيير ميعاد الغسيل، فنحن نتواجد في مكان الغسيل الساعة السادسة صباحًا وحتى العاشرة  ظهرًا، ولا يوجد خزان داخل المستشفي".

 

وناشد الحاج محمد، البالغ من العمر 70، المسئولين بضرورة توفير خطاب الغسيل كل ثلاثة أشهر، قائلَا: "نحن ليس لدينا ميزانية توفير أسعار مواصلات من القرى إلى المحافظة، ويجب مراعاة المرضى".

 

 وأضاف أنهم توجهوا إلى نواب محافظة أسوان لكن دون جدوى. وأردف المريض عبد الكريم، قائلًا: "مستشفي نصر النوبة تكاد أن تكون غير متواجدة؛ بسبب نقص الإمكانات وتدهور الخدمات الطبية، ونقص الأطباء في قسم الكلي، وبسبب ذلك حدثت في الأشهر الثلاثة الماضية ثلاث حالات وبسبب التقصير".