رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فهمي: الإرهاب واستئناف المساعدات ملفات على مائدة "بومبيو" خلال زيارته للقاهرة

 الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي -أستاذ العلوم السياسية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن زيارة "مايك بومبيو" وزير الخارجية الامريكي للقاهرة غدًا مهمة للغاية ولاسيما في ضوء الاحداث التي تمر بها السياسة الخارجية الامريكية بعد قرار انسحاب واشنطن من سوريا، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الامريكية جيدة للغاية.

 

وأشار فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الملفات المطروحة خلال زيارة "بومبيو" لمصر تشمل الحوار حول الشراكة الإستراتيجية بين البلدين و استئناف المساعدات لمصر، فضلا عن تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك وقضية مكافحة الارهاب.

 

وأكد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن المباحثات ستتناول الوضع الاقليمي ولاسيما الملف السوري، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية

تفكر في تكوين حلف"ناتو عربي" يشمل دول التعاون الخليجي ومصر والاردن لمواجهة التهديدات الايرانية بالمنطقة ويحل محل القوات الامريكية، فضلا عن أن الزيارة ستشمل مناقشة القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي بالمنطقة.

 

والجدير بالذكر، أن وزير الخارجية الامريكي "مايك بومبيو" سيزور مصر غدًا في إطار جولته لزيارة عدة دول بالشرق الاوسط تشمل الاردن التى استهل بها جولته بالامس، والبحرين والإمارات ثم قطر والسعودية وسلطنة عمان والكويت.