رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حواس يصطحب العائلة الملكية البلجيكية لزيارة الأقصر وأسوان والأهرامات وأبي الهول

أخبار وتقارير

السبت, 05 يناير 2019 12:43
حواس يصطحب العائلة الملكية البلجيكية لزيارة الأقصر وأسوان والأهرامات وأبي الهول
كتب- احمد عثمان

اصطحب عالم الآثار المصرية الدكتور " زاهي حواس" ، ملك بلجيكا الملك "فيليب" وزوجته الملكة "ماتيلدا" وأبناءهم "اليزابيث وجبرائيل وايمانويل" فى زيارة استغرقت 4 أيام لزيارة معالم مصر الأثرية، وتضمنت الزيارة الأقصر وأسوان والأهرامات وأبا الهول. 
 وقام حواس باصطحابهم إلى مكان الحفائر بوادي الملوك، كما زارت العائلة الملكية المكان الذى يبحث  فيه"حواس" عن مقبرة الملك رمسيس الثامن، ومقبرة الملك تحتمس الثانى زوج الملكة حتشبسوت، والموقع الثالث بجوار مقبرة رمسيس الثالث.  واصطحبهم "حواس لزيارة مقبرة الملك "توت عنخ آمون" و"رمسيس السادس" ، ومقبرة "سيتى الأول؛ والوادي الغربي وهو الوادي الذي

يوجد فيه مقبرة الملك "أمنحتب الثالث"، والملك "اي"، كما زار الملك" فليب وزوجته" حفائر وادي الملوك الغربي الذى يبحث فيها "حواس" عن مقبرة  زوجة الملك توت عنخ آمون "عنخ اس ان آمون"، وأوضح "حواس" انه أقنع الملك أنه لا يمكن أن يزور مصر بدون أن يشاهد الأهرامات وأبا الهول ولأول مرة يزور الملك الأهرامات.  
وفى نهاية الزيارة، اصطحبهم حواس إلى السرداب الذى عثر عليه فى مؤخرة أبي الهول ولأول مرة ينزل ملك إلى هذا
السرداب.
وقال الملك فليب لـ"حواس " لو كشفت مقبرة جديدة فى وادي الملوك سوف يحضر خصيصا لدخول المقبرة المكتشفة، ودعا الملك فليب "حواس" على العشاء مع الأسرة الملكية فى فندق ونتر بلس التاريخي. 
  وأهدى حواس كتابه عن مقابر النبلاء فى البر الغربي فى الأقصر للملك فليب، وكتابين عن الأطفال لأبناء الملك، كما أهدى "حواس" نسخة من القبعة الخاصة به للملك وحرص الملك على ارتداء القبعة الشهيرة لحواس اثناء الزيارة.
 وأكد حواس أن زيارة "ملك بلجيكا والملكة والأسرة لمصر لقضاء الإجازة الخاصة بهم هى أهم دعاية لمصر عالميا مؤكدا أن مصر آمنة".
تأتى زيارة ملك بلجيكا وعائلته لمدينة الأقصر ضمن إجازة فترة الأعياد ورأس السنة الجديدة، التي قرر أن يقضيها بصحبة عائلته وسط معالم مصر الأثرية.

 

أهم الاخبار