رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلامة يشارك كلية السياحة والفنادق مؤتمرها الدولي التاسع بالعين السخنة

أخبار وتقارير

الخميس, 20 ديسمبر 2018 23:05
سلامة يشارك كلية السياحة والفنادق مؤتمرها الدولي التاسع بالعين السخنةعمرو عزت سلامة

شارك اليوم الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية  كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس مؤتمرها الدولي التاسع  تحت عنوان ..مستقبل صناعة السياحة في ضوء المتغيرات العالمية في الفترة من 20إلى 22ديسمبر بمدينة العين السخنة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية و الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس  والدكتور محمد حجازى عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس.

 

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية في كلمته الافتتاحية" اتشرف اليوم ان اشارك جمعية كليات معاهد واقسام السياحة في الوطن العربي والمستضفات 

مقرها الدائم جامعة قناة السويس العزيزة من خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوى الدولي التاسع للسياحة"، ونحن في الوطن العربي نحتضن تاريخ الأمم والشعوب منذ أن كانت الحياة على وجه البسيطة، ويضم الوطن العربي فوق ترابه اقدم المدن التي شيدها التاريخ..و على أرضه قامت الحضارات البشرية المتعاقبة، والواجب يحتم علينا أن نعمل بكل طاقتنا لاستقطاب السياحة الدولية باعتبارها مصدر دخل حيوي واستراتيجي أيضا يمكن الاعتماد عليه ف الدخل القومي للشعوب العربية، وتسخير كل الجهود للاستفادة من عوائد السياحة التى مازالت في البلدان العربية محدودة جدا اذا ما
تم مقارنتها بحجم الموروث التاريخي الكبير".

 

وتابع: "حبانا المولي جل جميع العناصر الطبيعية التي تشكل منظومة سياحية طبيعية متوازنة . وتجعل مقاصد السياحة متوفرة بكافة أشكالها في ظل توفر البيئة الطبوغرافية الجميلة من الجبال الشاهقة والاشكال الصخرية الوردية المتنوعة والهضاب والسهول والأغوار الجميلة . ووفرة الأنهار والبحار  والينابيع والشواطئ الخلابة، وسحر الصحراء الممتدة، وتعدد اشكال المناخ، والتي تشكل جميعا عناصر جذب سياحي قوية. تلبي معظم الرغبات والأذواق.

 

آملين أن تسهم توصيات هذا المؤتمر الدولي القيم بالتعاون مع جمعية كليات السياحة و هي واحدة من الجمعيات الهامة المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية  في صياغة توصيات علمية وعملية . لتوطيد أواصر التعاون بين الكليات والمعاهد وأقسام السياحة في الجامعات العربية وإيجاد خطط وبرامج عربية مشتركة تسهم في تسويق السياحة العربية دوليا . وتعمل على نشر ثقافة السياحة في المجتمعات من خلال الاهتمام بهذا الموروث الحضاري الهام".

أهم الاخبار