رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التضامن: انتهاء تطوير 70 عيادة لتنظيم الأسرة بداية عام 2019

الدكتور عمرو عثمان
الدكتور عمرو عثمان

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي والمشرف العام على مشروع 2 كفاية، إن المشروع يستهدف الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل والذي يتراوح من طفل لثلاث أطفال بالأسرة مستهدفًا مليونًا 148 ألف في عشر محافظات تم استهدافها لكونها المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى خصوبة.

 

وأضاف، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، ان المبادرة تعمل من خلال 92 جمعية أهلية حيث ان تلك الجمعيات الشريكة في تنفيذ حملات طرق الأبواب المباشرة مع الأسر المستهدفة من خلال 2000 متطوع، وتستند عمليات طرق الأبواب على دليل تدريبي أعده صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث تم التركيز فيه على تفنيد المفاهيم المجتمعية الخاطئة التي تحتاج مجهود لتصحيحها خاصة بكثرة الانجاب.

 

وحول أوجه التعاون بين الجهات المعنية في نجاح المباردة، أكد عثمان، ان الإشراف العام تحت رعاية وزارة الصحة لمراكز

تنظيم الأسرة والمتابعة الجيدة، لافتًا إلي أن الوزارة توفر ضمن البرنامج خدمات تنظيم الأسرة وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع تطوير 33 عيادة تنظيم أسرة تابعة للجمعيات الأهلية إلى أن يتم استكمال إفتتاح 70 عيادة مع نهاية هذا العام.

ونوه عثمان، إلي أن هدف مشروع 2 كفاية هو تحقيق استراتيجية الدولة للسكان 2030 من خلال رفع الوعى لدى السيدات فى الفئة العمرية من15 إلى 45 عاما بمفهوم الأسرة الصغيرة وتصحيح المفاهيم الخاطئة وكذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة لتنظيم الاسرة من خلال الجمعيات الأهلية خاصة فى المناطق الريفية .