عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكاديمى سعودي: الحرب الإعلامية أصبحت الأخطر عالميًا

الدكتور علي العنزي
الدكتور علي العنزي فى جامعة الأزهر

قال الدكتور علي العنزي، رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، إن المملكة ومصر تربطهما علاقات وطيدة للغاية وهذا ما يجعل المنطقة العربية مستقرة، مشيدًا بتبادل الخبرات بمجال الإعلام بين البلدين.

 

وأضاف "العنزي" خلال زيارته لكلية الإعلام بجامعة الأزهر، أن الشعبين المصري والسعودي يجمعهما التاريخ والدين، قائلاً: "الشعب السعودي يرى دائمًا المصريين أشقاء وأصحاب بيت، فمجال الإعلام من المجالات الحيوية والهامة جدًا على الساحة، ويقع على عاتق رجال العلاقات العامة رسالة كبيرة لنقل صورة الوطن الحقيقية للطرف الآخر، بالإضافة إلى نقل مايدور من الطرف الآخر للمسئول".

 

وتابع: "نحن اليوم في عالم الإعلام، وأنه بدأ الآن يتقدم على كل القوى وأصبح من القوى التي تحسب للدولة، كما بات يفوق القوى السياسية والعسكرية والاقتصادية"، مبينًا أن من لديه أذرع إعلامية قوية سيكون هو المسيطر، مستشهدًا بتفوق الغرب في الكثير من المجالات بسبب الإعلام.

 

وأوضح: سيكون لدى الدول العربية جنود إعلاميين في المستقبل القريب يستطيعون أن يواجهوا الأعداء في ساحة الإعلام، ويوصلوا الرسائل الحقيقية بالإعلام"، مبينًا أن الحرب الإعلامية أصبحت من أخطر وأقوى الحروب على مستوى العالم.

 

جاء ذلك خلال زيارة من الدكتور علي العنزي، رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، لكلية الإعلام بجامعة الأزهر، وذلك في إطار حرص الكلية على استضافة الكوادر العلمية؛ لتنمية قدرات الطلاب في جميع مجالات الإعلام، برئاسة الدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، والدكتور محمود الصاوي، وكيل الكلية، والدكتور رمضان إبراهيم، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية.