رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: معرض الفيتور يعزز التعاون بين الدول وينعش السياحة

أخبار وتقارير

الخميس, 20 ديسمبر 2018 17:18
خبراء: معرض الفيتور يعزز التعاون بين الدول وينعش السياحةمعرض الفيتور في إسبانيا

كتبت: رقية عبد الشافي

أعلنت وزارة السياحة، أمس الأربعاء، فتح مظاريف تقدمت بها ٤ شركات لتصميم الجناح المصري بمعرض الفيتور في إسبانيا، والمقرر عقده في ٢٣ يناير المقبل، بمشاركة ٢٢ شركة سياحية مصرية وفنادق بجانب شركتي مصر للطيران والكرنك.

 

وتعد مصر من أكثر الدول حرصًا على مشاركتها بمعرض الفيتور سنويًا، وقد حظى المعرض فى دورته السابقة بمشاركة 9898 شركة ومؤسسة من 165 دولة، فيما زاره 244 ألف شخص بينهم 136 ألف عامل فى القطاع، لتنشيط قطاع السياحة المصري.

 

وقد أكد عدد من الخبراء السياحين، أن معرض فيتور يعد فرصة كبيرة في التعاون مع شركات السياحة المشاركة فيه، فهو ملتقى للأعمال السياحية وإقامة العقود المشتركة بين الدول المتواجده به.

من جانبه أكد الدكتور باسم حلقة، نقيب السائحين، أن معرض الفيتور بإسبانيا يعد من أكبر 3 معارض سياحية في العالم، لافتًا أنه سوق مهم جدًا لتنشيط السياحة الإسبانية بشكل خاص، وجذب للدول المشاركة في تنظيم الرحلات هناك بشكل عام.

وأضاف حلقة في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مصر تحرص كل عام على مشاركتها بمعرض الفيتور في إسبانيا، وتظهر بمستوى عالمي وفني مميز، فالمشاركة في المعارض الدولية وخاصة السوق الإسبانية تعمل على

ارتفاع نسبة حركة السياحة إلى مصر، لافتًا إلى أن إسبانيا من أهم الأسواق العالمية التي تهتم بالسياحة الثقافية والأثرية، كما أنها تعد ثالث أكبر مقصد سياحي في العالم بعد فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت نقيب السائحين، أن مشاركة مصر في تلك النوعية من المعارض الدولية مهم جدًا، وله عائد إيجابي على تنشيط السياحة المصرية، كما أنه فرصة للإلتقاء بين منظمي الرحلات السياحية من أجل عرض البرامج المتميزة والمنتجات السياحية المصرية التي تهم السائح الإسباني، وبالتالي جذبه للإتيان دومًا إلى مصر.

وأشار أن هذا المعرض يعد فرصة كبيرة في التعاون مع شركات السياحة المشاركة فيه، فهو ملتقى للأعمال السياحية وإقامة العقود المشتركة بين الدول المتواجده به، متمنيًا أن يكون هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة ويسعد به جميع الزوار.

كما قال الدكتور ناجي العريان عضو إتحاد الغرف السياحية، إن أهمية معرض الفيتور بإسبانيا تكمن في إخراجه لتعاقدات كبيرة لموسم الصيف، مما ينعش السياحة المصرية، كما أنه يعتبر قبلة هامة للمشاركين

فيه لترويج المنتجات والبرامج الخاصة بهم.

وأضاف العريان، أن التغطية الإعلامية المكثفة خلال فترة انعقاد المعرض تعد فرصة حقيقية للالتقاء بصناع القرار السياحي، وإظهار الصورة الحقيقية للأوضاع السياحية، فضلًا عن الترويج السياحي لمصر، لافتًا إلى أن شعوب أسبانيا وأمريكا يمليون للحضارة المصرية، نظرًا لوجود تشابه بين كلتا الحضارتين.

وأشار عضو إتحاد الغرف السياحية، أن إسبانيا تعد ثالث أكبر مقصد

سياحي في العالم بعد فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، ومن هنا كان حرص مصر الدائم للمشاركة السنوية في هذا المعرض، ومشاركتها بشكل عام للمعارض الدولية من أجل دعم حركة السياحة في مصر.

وفي السياق ذاته قال الدكتور محمد كارم الخبير السياحي، أن معرض الفيتور من أكبر وأهم  3 معارض سياحية في العالم،  نظرًا لدعمه الكبير للقطاع السياحي، لافتًا إلى أنه سوق مهم جدًا لتنشيط السياحة بشكل خاص للدول المشاركة به.

وأضاف كارم في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن أهمية معرض فيتور الإسباني لمصر تتمثل في ترويجه للسياحة والمنتجات المصرية، وتوضيحه للبرامج والأماكن السياحية بمصر، نظرًا لوجود التغطية الإعلامية به والتي بدورها تروج لكل ماهو موجود بالمعرض، لافتًا إلى أنه يعتبر ملتقى سنوى للمؤسسات والشركات السياحية للتطورات والتحديات التي تواجه قطاع السياحة، فهو يمثل بداية للأجندة الدولية للمعارض السياحية في العام الجديد.

ولفت الخبير السياحي، إلى أن شعوب الدول الإسبانية تفضل قضاء الأجازة بمصر والتجول وسط الحضارة الفرعونية والثقافيه بها، مشيرًا إلى أن مرسى علم من أكثر المناطق التي يترددون عليها عند مجيئهم للبلاد.

أهم الاخبار