رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المطران عطا الله حنا: القدس تمر بظروف كارثية

أخبار وتقارير

الخميس, 20 ديسمبر 2018 16:55
المطران عطا الله حنا: القدس تمر بظروف كارثية

كتبت جورجيت شرقاوي

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بأن مدينة القدس تمر بظروف في غاية الخطورة فالمؤامرة على القدس تكبر يوما بعد يوم وهنالك استهداف لكل ما هو عربي فلسطيني مسيحي واسلامي في هذه المدينة المقدسة .
وأضاف أن القدس في خطر شديد والمؤامرات تحيط بها من كل حدب وصوب وما سمي زورا وبهتانا بالربيع العربي إنما استثمرته إسرائيل في مدينة القدس حيث تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من تمرير رزمة من المشاريع الاستيطانية الاحتلالية في المدينة المقدسة

مستغلة الأوضاع العربية وحالة عدم الاستقرار والحروب والعنف التي كانت سائدة في عدد من الأقطار العربية الشقيقة .
وأووضح أن القدس في خطر شديد فمقدساتنا مستهدفة وأوقافنا وعقاراتنا مستباحة بشكل مباشر من الاحتلال أو عبر مرتزقته وعملائه وأدواته المسخرين في خدمة سياساته وأجنداته وبرامجه في المدينة المقدسة .
لم يعد كافيا أن نسمع بيانات شجب واستنكار من هنا وهناك ولم يعد كافيا أن نسمع من يتغنى بعروبة القدس
ولم يعد كافيا أن تعقد مؤتمرات عن القدس هنا وهناك بل ما هو مطلوب إنما هو أكثر من هذا بكثير .
وشدد على أن هنالك حاجة لاهتمام أكبر بالقدس وهنالك حاجة لكي يلتفت العرب إلى المدينة المقدسة والا يكتفوا بكلمات وخطابات وبيانات لا نقلل من أهميتها ولكنها لوحدها ليست كافية للحفاظ على مدينة القدس، مضيفا أن أولئك الذين يستهدفون الأقصى والمقدسات والأوقاف الإسلامية هم الذين يستهدفون اوقافنا وعقاراتنا المسيحية، ناهيك عن المؤسسات الفلسطينية المستهدفة والشخصيات الوطنية الملاحقة .
يحق لنا ان نتساءل لماذا تذهب الأموال العربية النفطية على تمويل الحروب والعنف والإرهاب والدمار والخراب في منطقتنا بينما ما يقدم للشعب الفلسطيني يُعطى بالقطارة .

أهم الاخبار