رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلماني: الجامعات المصرية يجب أن تسير على مثيلاتها العالمية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 18:04
برلماني: الجامعات المصرية يجب أن تسير على مثيلاتها العالميةالنائب فايز بركات

كتب- أحمد خفاجي:

أشاد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، بلقاء الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، مع وزير التعليم النمساوى، بشأن التعاون المشترك بين مصر والنمسا، في المجالات العلمية، مؤكدًا على أن هذه التعاون لابد وأن يكون ذات ترابط فعلى بين الجامعات.

 

وأضاف "فايز" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن النمسا دولة لديها الكثير من الخبرات في مجال

التعليم، وتوقيع مصر بروتوكول تعاون بينها وبين النمسا، يعظم الاستفادة من هذه الخبرات، لافتًا إلى أن الجامعات المصرية يجب أن تسير على خطى الجامعات العالمية الكبرى.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن الجامعات التى تنشأ في مصر، تؤثر تأثيرًا إيجابيًا على مستوى التعليم المصري، موضحًا أن استخدام

التكنولوجيا في الجامعات ومحاولة نقل الخبرات الأوربية للجامعات المصرية، تُوجد مستوى عاليا من المعرفة لدى طلاب الجامعات المصرية.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، التقى بالبروفيسور هانز فاسمان وزير التعليم الفيدرالي للتعليم والعلوم والبحوث النمساوى، لبحث التعاون المشترك بين مصر والنمسا، فى كل المجالات وخصوصا الثقافية والعلمية والتعليمية، حيث ووقع وزير التعليم العالى، ونظيره النمساوى بروتوكولا للتعاون بين مصر والنمسا فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

أهم الاخبار