عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جامعة الأزهر: من لم يسدد المصاريف سيدخل الامتحانات

 جامعة الأزهر- أرشيفية
جامعة الأزهر- أرشيفية

أعلنت جامعة الأزهر، أن الجامعة لم يصدر عنها أية قرارات عن حرمان الجامعة للطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية من دخول الامتحانات بسبب المصروفات الدراسية من هذا القبيل، وأنها حريصة كل الحرص على مستقبل الطلاب المقيدين بها والمنتمين لمؤسسة الأزهر الشريف. وأشارت الجامعة، إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف إثارة البلبلة والقلق بين طلاب الجامعة قبيل موعد الامتحانات.
وتابعت الجامعة أنها تسمح لجميع الطلاب والطالبات بجميع الكليات والمعاهد التابعة للجامعة الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية كلها أو بعضها  بدخول الامتحانات، مؤكدةً في الوقت نفسه على حرص الجامعة على مراعاة البعد الاجتماعي للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات.

وأوضحت الجامعة، أن هناك عدد كبير من الطلاب غير القادرين على سداد الرسوم، وفي هذه الحالة يتقدموا ببحث اجتماعي لرعاية الطلاب بالكلية التابعين لها ويتم إعفاءهم من الرسوم ومنحهم بعض النقود، وكذلك يتم إعفاء المتفوقين دراسياً من الرسوم.
وفي سياق متصل، أشارت الجامعة إلى تطبيق نظام التحصيل الالكتروني للرسوم الدراسية بمختلف كليات الجامعة من خلال بطاقات الدفع الالكترونية التي يتم توفيرها مجاناً للطلاب من خلال بوابة خدمات جامعة
جاء هذا في بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء.