رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية: أحبطنا تهريب 37 طن حشيش و2 طن هيروين.. وحملات في محيط المدارس

أخبار وتقارير

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 12:10
الداخلية: أحبطنا تهريب 37 طن حشيش و2 طن هيروين.. وحملات في محيط المدارس

كتب محمد عبدالفتاح

قال اللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن مشكلة المخدرات ليست مشكلة أمنية فقط ولكن يجب على المجتمع ككل أن يواجهها.
وأضاف مساعد الوزير أن جميع الدول التى حصل بها انهيار أمنى تعانى من تجارة المواد المخدرة بشكل كبير، مؤكدًا أن مصر دولة استهلاك وليست دولة إنتاج للمخدرات.
وأكد مساعد الوزير أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تنسق مع كل إدارات الوزارة والقوات المسلحة لإحباط عمليات الجلب والتهريب وضبط المتاجرين فى المواد المخدرة.
وأكد أن الإدارة تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبظ ٣٧طن من مخدر الحشيش و٦٠ مليون قرص ترامادول و١٣ مليون قرص كبتاجون و٢.٧٠٠ طن

هيروين.
وأضاف أن توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية خلال الفترة الماضية بتكثيف الحملات الأمنية فى محيط المدارس والجامعات والأندية لحماية شبابنا وضبط تجار السموم.
وأكد أن الإدارة وجهت حملات على مصحات العلاج غير المرخصة والتى تعالج المدمنين بطرق خاطئة، مؤكدًا أنه تم ضبط ٣٧ مصحة غير مرخصة تعالج المدمنين بطرق غير صحية من الممكن أن تؤدى إلى الوفاة.
وأشار مساعد الوزير إلى أنه يتم أيضًا عمل حملات للكشف على سائقى أتوبيسات المدارس لضبط متعاطى المواد المخدرة منهم، مؤكدًا أن الإدارة مستمرة فى حملاتها
لتطهير المجتمع المصرى من تلك السموم.
وأضاف أن الشارع المصرى لمس نجاح الإدارة فى حصر سوق المخدرات فى مصر وذلك من خلال ارتفاع أسعار المخدرات بشكل كبير وهو ما يدل على إحكام سيطرة الأمن على تجار السموم وإحباط عمليات التهريب، ما أدى لقلة المعروض من المواد المخدرة وذلك أدى لارتفاع سعره.
جاء ذلك خلال وقائع ندوة وزارة الداخلية "مبادرات - إنجازات" الذى بدأ فاعلياته منذ قليل بأكاديمية الشرطة.
وإدارة فاعليات الجلسة الأولى من الندوة الإعلامى محمد عبدالرحمن وبحضور اللواء مجدى السمرى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللواء ذكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء مجدى القمرى مدير الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث والدكتور طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية و الدكتورة بسنت فهمى عضو مجلس النواب وعدد كبير من قيادات الشرطة والقوات المسلحة ورموز المجتمع.

أهم الاخبار