رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرا التعليم العالي والنقل يفتتحان المؤتمر الـ15 للهندسة الإنشائية والجيوتقنية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 12:03
وزيرا التعليم العالي والنقل يفتتحان المؤتمر الـ15 للهندسة الإنشائية والجيوتقنية

كتب_زكى السعدنى

افتتح د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، و د.هشام عرفات وزير النقل، صباح اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الخامس عشر للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، والذى تنظمه جامعة عين شمس خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر بإحدى فنادق القاهرة، بحضور د. أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

وشدد الوزير، خلال كلمته على تميز مجال العلوم الهندسية فى مصر، مشيرًا إلى التطور المستمر الذى يشهده هذا المجال فى المناهج الدراسية وطرق التدريس ومواكبة المستويات العلمية.

وأشاد د. عبدالغفار بالنتائج التى حققتها كليات الهندسة فى التقدم بترتيب التصنيفات العالمية، وخصوصًا تصنيف شنغهاى،

مشيرًا إلى أن ذلك جاء تأكيدًا على تميز مصر فى مجالات الهندسة وخصوصًا الهندسة الإنشائية.

وأكد د. عبدالغفار استثمار هذا التميز، والمحافظة عليه؛  مشيرا إلى أن الكليات الهندسية التى سيتم افتتاحها بالجامعات الجديدة ستضم تخصصات جديدة ومختلفة، وسيتم اتباع أحدث الأساليب العلمية فى وضع المناهج الدراسية وطرق التدريس والتدريب الخاصة بها، لضمان مواكبتها للتطور التكنولوجى السريع الذى يشهده المجال الهندسى و تأهيل خريجيها لسوق العمل الجديدة. وأضاف الوزير أن العلوم الهندسية تعد من أكثر المجالات ارتباطًا

بالتطورات التكنولوجية الحديثة وتأثرًا بها. كما أكد على أهمية المشروع الذى تنفذه كلية الهندسة بجامعة عين شمس لربط البحث العلمى بالصناعة.

كما أكد د. عبدالغفار الصلة الوثيقة التى تربط بين مجال الهندسة والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة والدور الكبير الذى تلعبه فى دعم خطة التنمية بالدولة، مشيرًا لدور كليات الهندسة المصرية المتميز فى دعم المشروعات العملاقة، وتطوير البنية التحتية بالشرق الأوسط وأفريقيا أيضًا من خلال خريجيها وأساتذتها المتميزين.

جدير بالذكر أن كلية الهندسة جامعة عين شمس حصلت على المرتبة 200- 251  فى تصنيف شنغهاى مؤخرًا، كما يهدف المؤتمر لتبادل الخبرات والأفكار فى مجال أبحاث الهندسة الإنشائية، وعرض التقنيات الحديثة فى هذا المجال، ويضم باحثين من كندا، وأمريكا، وماليزيا وهولندا وغيرها، ويناقش أكثر من 83 ورقة بحثية.

أهم الاخبار