رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ركود بمحلات الملابس والأحذية بشارع خلوصي بشبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

أيام قليلة تفصلنا عن احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة وعيد الميلاد المجيد، لذلك يستعد المواطنون في مثل هذه الأيام لأستقبال الأعياد بشراء الملابس الجديدة لإضفاء حالة من البهجة والسرور خاصة لدي الأطفال، ومن المعتاد كل عام في ذلك التوقيت أن تكتظ محلات الملابس والأحذية بالزبائن، ولكن اختلف الأمر هذا العام لارتفاع الأسعار.

 

ورصدت عدسة بوابة الوفد حركة بيع الملابس والأحذية بأحد أشهر شوارع مصر والمعروف بأسعاره المعتدلة " شارع خلوصي بشبرا" ، ووجدنا حالة من الركود تجتاح محلات الملابس والأحذية به.

 

  وأكد الباعة وأصحاب المحلات أن السبب في حالة الركود ترجع إلي ارتفاع الأسعار الذي نتج عن ارتفاع سعر الدولار ، حيث إن معظم البضائع " الملابس والأحذية " تستورد من الخارج.

 

وأشار بائع بمحل أحذية بشارع خلوصي إلي أن سعر

البوت المستورد يبدأ من 500 جنيه ويصل إلي 700 جنيه، وسعر البوت المصري يبدأ من 300 جنيه ويصل إلي 500 جنيه ، لافتا إلي أن ارتفاع الأسعار قلل كمية البضاعة المباعة خاصة في مثل ذلك التوقيت من كل عام.

 

وأوضح عدد كبير من المواطنين الذين تصادف وجودهم لشراء ملابس العيد أن أسعار الملابس والاحذية ارتفعو بصورة كبيرة جدا ، مما يضطر البعض إلي عدم الشراء والاحتفال بالعيد بالملابس القديمة خاصة وأن هناك تزامن مع العيد وامتحانات نصف العام.

 

شاهد الفيديو...