رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالي يشهد توقيع شراكة بين جامعتي فيينا الطبية والنهضة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 13:36
وزير التعليم العالي يشهد توقيع شراكة بين جامعتي فيينا الطبية والنهضةخالد عبدالغفار يشهد الاتفاقية

كتبت - نرمين عِشرة:

 شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، توقيع عقد شراكة بين جامعة فيينا الطبية Medical University Vienna MUV ، وكلية الطب بجامعة النهضة، بهدف التوأمة بين الطرفين.
 يتضمن عقد الشراكة العمل فى مجالات التطوير والإنشاء، والبحث العلمي والمناهج، والتوأمة بين كلية الطب بجامعة النهضة وجامعة فيينا الطبية.
 تأتى هذه الشراكة تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص شروط الموافقة على إنشاء

كليات وجامعات جديدة بضرورة حصولها على توأمة مع واحدة من جامعات العالم المتقدمة فى التصنيف الدولى.
 يذكر أن مجلس الوزراء وافق الأسبوع الماضى على تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 253 لسنة 2006 الخاص بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة النهضة فيما يتعلق بإضافة كليتى الطب البشرى والعلاج الطبيعي إلى كليات الجامعة.
قام بتوقيع عقد الشراكة المهندس محمد الرشيدي، رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، كما قام الوزير بمصاحبة الحضور فى جولة تفقدية داخل جامعة فيينا؛ تم فيها التعرف على إمكانات الجامعة والامتيازات التي تتمتع بها.
 جدير بالذكر أن الاتفاقية تمت على هامش مشاركة الوزير ضمن الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي فى زيارته للنمسا التى تستهدف تدعيم العلاقات بين البلدين، وتشهد  الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين مصر وفيينا فى مجالات عدة.

أهم الاخبار