رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية: مواصلة الانتهاكات الإسرائيلية يعزز التعقيدات على الأزمة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 13:06
السعودية: مواصلة الانتهاكات الإسرائيلية يعزز التعقيدات على الأزمةبدر الشمري

كتب- أحمد عبدالله:

 أكدت المملكة العربية السعودية أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة من شأنها تعطيل الجهود الدولية وإضفاء المزيد من التعقيدات على الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

جاء ذلك في كلمة بدر الشمري، نائب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، أمام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، التي عُقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة السودان، لبحث التصعيد الإسرائيلي الأخير.

 أضاف "الشمرى"، أن هذه الانتهاكات من شأنها أيضًا تعطيل

الجهود القائمة لإيجاد حل عادل وشامل للأزمة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية المفضية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

 فيما شدد على استنكار بلاده للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين، وذلك انطلاقًا من موقفها الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينية.

 كما شدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق، مجددًا على

رفض بلاده لقرارات الدول بنقل سفاراتها إلى مدينة القدس.

وفى ختام كلمته، قال إن هذه الخطوة تمثل انحيازًا كبيرًا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في مدينة القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي، وتمثل تراجعًا كبيرًا في جهود الدفع بعملية السلام، منوهًا في الإطار ذاته بتحذير حكومة بلاده من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

 كما جدد تأكيد بلاده على ثوابتها تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.   

أهم الاخبار