رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير: منتدى التعاون الإفريقي الأوربي يعالج المسائل الشائكة

أخبار وتقارير

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 19:34
خبير: منتدى التعاون الإفريقي الأوربي يعالج المسائل الشائكةالدكتور عزمي خليفة

كتب- أحمد خفاجي:

أشاد الدكتور عزمي خليفة، مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدولة النمسا، مضيفًا أن منتدى التعاون الإفريقي الأوربي، يتضمن العديد من الأمور الهامة وأكثرها خطورة.
وأضاف "خليفة" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن العالم تغير نتيجة الثورة العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن نتيجة هذه الثورة جعلت هناك

تغييرًا في القيم، كما أنتجت عملية الهجرة غير الشرعية لدول أوربا، وهذا أهم المحاور في قمة منتدى التعاون، في إيجاد حلول لوقفها.

وأوضح مستشار رئيس مركز المعلومات، أن القمة تشتمل على عدة أسس رئيسية، أهمها كيفية التعاون في منع الإرهاب من الانتشار، بالإضافة إلى تحقيق

أكبر قدر من الاستقرار السياسي للدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن الإرهاب تقلص بعض الشيء في شمال إفريقيا، وهذا يجعل إفريقيا مؤهلة للعمليات التنموية المستقبلة.

جدير بالذكر أن وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، أشارت إلى أن منتدى التعاون الأفريقي الأوروبي عالي المستوي الذي سيعقد، غدا الثلاثاء، بفيينا بمشاركة الرئيس السيسى وزعماء دول أفريقيا والاتحاد الأوروبي يستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التنمية والطاقة المستدامة والاقتصاد الرقمي والمشروعات الصغيرة والزراعة والتمويل وغيرها.

أهم الاخبار