رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة الهجرة تشكر "التعليم العالي" للمشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"

أخبار وتقارير

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 18:46
وزيرة الهجرة تشكر التعليم العالي للمشاركة في مؤتمر مصر تستطيع بالتعليمالسفيرة نبيلة مكرم

كتبت:منال رضاوي

أعربت وزيرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن عظيم شكرها لوزارة التعليم العالي في فعاليات مؤتمر  "مصر تستطيع بالتعليم"، الذي يستمر ليومين بمدينة الغردقة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وأشادت وزيرة الهجرة بالدور البارز الذي قام به الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في وضع محاور المؤتمر واقتراح الخبراء المشاركين،

والضيوف المتخصصين فى مجال التعليم العالي.


كانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم افتتحت اليوم مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمدينة الغردقة بمشاركة 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة.


ويهدف المؤتمر إلى دعم الجهود الحكومية لتطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي والجامعي وكذلك التعليم

الفني لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية لسوق العمل، والاستعانة بالعقول والخبراء المصريين بالخارج لبحث إمكانية تطبيق أفكارهم وتجاربهم في خطة التنمية وتطوير التعليم، إضافة إلى بحث جهود تأهيل المعلم ورفع المستوى المهني وكذلك آليات النشر العلمي ودور خبرائنا بالخارج في دعم ترتيب الجامعات المصرية دوليا.


وجدير بالذكر أن وزارة الهجرة تخلق من خلال سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" منفذا ومناخا استيعابيا للعقول المصرية المهاجرة في مجال التعليم والبحث العلمي والتعليم الفني لتعظيم الاستفادة ودمج خبراتهم ضمن استراتيجية مصر لتطوير المنظومة التعليمية.

أهم الاخبار