رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ كفر الشيخ: "زراعة مليون شجرة" تستهدف توفير الأمن الغذائي

أخبار وتقارير

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 15:13
محافظ كفر الشيخ: زراعة مليون شجرة تستهدف توفير الأمن الغذائيمبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة

كتبت- خلود متولي:

أكد الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة، تستهدف المشاركة فى توفير الأمن الغذائى فى المناطق الفقيرة.

وتابع طه، أثناء إطلاق مبادرة غرس مليون شجرة، أن المبادرة تهدف إلى الحد والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها، مشيراً إلى أنه مستهدف زراعة 2000 شجرة على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، أوضح خلف الزناتي،

نقيب معلمي مصر، أن المبادرة تهدف إلى إيجاد بيئة طبيعية لتأمين الهواء النقي والمناظر الخلابة، والعمل على خفض درجة الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث، كما تساعد في توفير بيئات للتنزه ذات لمسة جمالية.

وأشار "الزناتي" خلال إطلاق إشارة البدء لزراعة 2000 شجرة مثمرة على مستوى

المحافظة، إلى أنه تم توجيه جميع النقابات الفرعية للمعلمين ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية، بتقديم جميع وسائل الدعم والمساندة بالتعاون مع الإدارات والمديريات التعليمية بالمحافظات لتفعيل هذه المبادرة.

ولفت الزناتي، إلى أن نقابة المهن التعليمية تشارك في المبادرة بالتعاون مع ائتلاف حب الوطن واتحاد النقابات المهنية ونقابة المهن الزراعية.

وبدوره، أفاد عيد عبدالوهاب نقيب معلمي كفر الشيخ، أن النقابة الفرعية قامت بتوزيع عدد من الأشجار على كل لجنة نقابية، والتي بدورها تقوم بتوزيعها على مدارس المحافظة؛ تفعيلا للمبادرة.

 

أهم الاخبار