رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقلال الصحافة تدين اعتداء نقيب الصيادلة على الصحفيين

الصحفيين المعتدي
الصحفيين المعتدي عليهم

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، برئاسة بشير العدل الاعتداء الواضح على الصحفيين أيا كان نوعه أو مصدره.

وأكدت اللجنة في بيان لها، أن تكرار حالات الاعتداء على الصحفيين، يعكس الصورة الحقيقية، التى ترى بها الأجهزة، والجهات المختلفة، مهنة الصحافة، وأبنائها.

وكان نقيب الصيادلة وأمن النقابة، اعتدى على 4 صحفيين، وقاموا بتحرير محضر ضدهم بقسم شرطة قصر النيل بالتعدى عليهم بالضرب والاستيلاء على هواتفهم، مطالبين النيابة العامة بسرعة القبض على المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، فى تصريحات صحفية، اليوم، :"إن أمن نقابة الصيادلة تعدى على 4 من الصحفيين عاطف بدر، ومحمد الجرنوسى من صحيفة المصرى اليوم، وإسراء سليمان من الوطن، وآية دعبس من اليوم السابع، أثناء تأديتهم عملهم دون سبب".

وأضاف سعد أن الزملاء وجهوا

تهم الاعتداء، وسرقة الهواتف المحمولة، وتحطيم وائتلاف كاميرا تصوير فضلا عن احتجاز أمن النقابة للزملاء.

 

وأشار سعد أن أحد الزملاء أصيب بجرح قطعى في الوجهه، يتهمون النقيب والمدير الإداري للنقابة، بالتعدي عليهم من خلال طاقم الحراسة الخاص بالنقيب، ويؤكد أن النقابة ستتخد الإجراءات القانوينة كافة حيال الواقعة وتطالب محاسبة المسئولين عن الاعتداء .

واشار الى ان ما حدث جريمة مكتملة الأركان وواقعة غير مسبوقة حدثت من نقابة مهنية عريقة، رافضا أي حلول ودية أو اعتذارات قد تؤدي إلى ضياع حقوق الزملاء.