رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. جامعة هليوبوليس تنظم أول مؤتمر للتنمية المستدامة في العلوم الصيدلية

 الدكتور يسرى هاشم
الدكتور يسرى هاشم رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة

أعلن الدكتور يسرى هاشم ، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ، عن تنظيم كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة المؤتمر الأول للتنمية المستدامة فى العلوم الصيدلية، صباح السبت المقبل.

وذلك بمقر الجامعة أول طريق مصر إسماعيلية، و يترأس المؤتمر الأستاذ الدكتور جودة كامل عبد الباري هلال عميد الكلية والأستاذ الدكتور صلاح عبد الله وكيل الكلية كنائب رئيس المؤتمر.

وأشار الدكتور جودة كامل عبد الباري هلال عميد كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء الى أن المؤتمر يهدف الى تعزيز التعاون الدولي في مجال التنمية المستدامة وتمهيد الطريق لتطبيق محاورها الرئيسية في العلوم الصيدلية والتخصصات ذات الصلة لإثراء ممارساتنا اليومية في إطار البحث العلمي والتعليم.

وأضاف الدكتور جودة كامل أن المؤتمر ترتكز محاوره حول تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في العلوم الصيدلية ، ومناقشة

كيفية توجيه البحث العلمي الصيدلي بما يتماشي مع سياسة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ، وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في المجالات الصيدلية وايجاد الوسائل التعليمية المناسبة لتحقيق ذلك لطلاب مرحلة ما قبل التخرج ، وإيجاد الطرق المناسبة لتحقيق التنمية المستدامة في مجال التصنيع الدوائي باعتباره قضية أمن قومي للحد من الاحتكارات الخارجية.

هذا وسوف ينعقد المؤتمر في مقر جامعة هليوبوليس بالقاهرة بحضور نقيب الصيادلة د. محيي الدين عبيد وعدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين والطلاب والخريجين من كليات الصيدلة المصرية المختلفة.