رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمنعم التراس: نسعى لإنشاء قاعدة صناعية لمهمات القطار السريع والمونوريل بمصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 11:00
عبدالمنعم التراس: نسعى لإنشاء قاعدة صناعية لمهمات القطار السريع والمونوريل بمصر

كتبت نرمين حسن

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع دولة الصين ومُواصلة ما تم الإتفاق عليه مُؤخرا خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الصين، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والمُمتدة منذ زمن طويل مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون منذ تأسيسها مع كبري الشركات الصينية في العديد من

مجالات التصنيع.

أضاف التراس "بحثنا فرص التعاون وكيفية الاستفادة من الخبرات الصينية لتعميق وتوطين التكنولوجيا  لصناعات المونوريل والقطار السريع"، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تضع نصب أعينيها توفير كافة الإمكانيات والسبل لتسريع عجلة التنمية في إطار النهضة والإنجازات غير المسبوقة التي تتم علي أرض مصر.

وتابع التراس "اتفقنا علي إقامة قاعدة صناعية لتلك الصناعات الواعدة في مجال القطار السريع والمونوريل، مشيرا إلى أننا لدينا خبرات متميزة من خلال  مصنع سيماف المتخصص في مهمات السكك الحديدية والمترو.

وأكد أن الدولة تعطي أولوية قصوي لمشروعات النقل، التي تمثل العمود الفقري للتنمية المنشودة, وهذا ما تؤكد عليه القيادة السياسية دوما في تكليفاتها بكافة المشروعات التنموية.

جاء هذا خلال مقابلة دنج يونج رئيس مجلس إدارة شركة CR20G الصينية الرائدة في صناعات السكك الحديدية والقطار السريع والمونوريل.

أهم الاخبار