رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرقانوني: الجرائم الإلكترونية تستهدف ثلث أطفال العالم

 مؤتمر قانون مكافحة
مؤتمر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بين الواقع والتطب

 

قالت الدكتورة رشا علي الدين استاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة المنصورة، إن ثلث أطفال العالم معرضون للهلاك والاستخدام الخاطئ والخطير من قبل مواقع التجريم الالكترونية، لافته أن عام 2009 وحتى عام 2019 شهدوا طفرة كبيرة في عالم الجريمة.

وأضافت علي الدين أثناء كلمتها بمؤتمر مكافحة الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق، والذي اقيم اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أن من يدخل عالم الإجرام الالكتروني يكون لديه خبرة كبيرة بالانترنت، لافتة الى أن الجرائم الالكترونية أنواع، منها ما يهدد حماية الافراد، ومنها ما يتعلق بالجرائم ضد الاقتصاد والبنوك المصرفية، فضلًا عن الجرائم التي ترتكب في حق الدولة وغيرها.

وأوضحت ان الجرائم التي ترتكب في حق الأفراد

والأطفال واختراق حياتهم الخاصة هي أبشع وأخطر الجرائم، وحدث ذلك من قبل أثناء إنتشار الألعاب الالكترونية المدمرة مثل الحوت الارزق وغيرها، والتي استهدفت تلك الفئة في ذلك الوقت.

يذكر انه اقيم اليوم مؤتمر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بين الواقع والتطبيق بقاعة ليلتي بفندق نايل تاور، وذلك من أجل مكافحة تلك الجرائم وايجاد حلول لها، وعرض أخر ما توصلت له الاحصائيات العالمية، ومن المنتظر أن يستمر فعاليات المؤتمر ليوم غد الاثنين.