رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير معلومات: ثغرات المواقع السبب في الجرائم الالكترونية ولابد من معالجتها

أخبار وتقارير

الأحد, 16 ديسمبر 2018 19:34
خبير معلومات: ثغرات المواقع  السبب في الجرائم الالكترونية ولابد من معالجتها

كتب- أحمد خفاجي:

قال المهندس محمود داود، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مؤتمر مكافحة الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق، برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يشير إلى ضرورة النظر إلى خطورة الجرائم الإلكترونية، مؤكدًا على أن هناك بعض الشركات الكبري العالمية تم إختراقها ولابد من وقف خطر الجرائم الإلكترونية.

 

وأضاف "داود" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الجرائم الا لكترونية لا تقتصر فقط على سرقة الصفحات الشخصية وغيرها من المعلومات بل ترتبط بكل ما هو متصل بشبكة

الانترنت، لافتًا إلى أن هناك مواقع يوجد بها العديد من الجرائم مثل الديب ويب والدرك ويب، حيث يوجد بها عمليات السرقه والقتل والمتاجرة بمعلومات عن الدول، مما يوجب النظر إلى خطورة هذه المواقع والعمل على وقفها.

 

وأشار خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن الدخول هذه المواقع يكون عن طريق ما يسمى "بالطور" مما يسهل عملية الجرائم الإلكترونية، كما أنها تعتمد على الثغرات

الموجودة في المواقع، موضحًا أن عرض صفحات المصالح الحكومية خارج مصر يشكل خطر كبير عليها، وأحيانًا تتعرض لعملية إختراق من بعض الأشخاص.

 

وتابع: "يجب عمل تحليل لزوار المواقع وخاصة الحكومية وتحديد عمليات البحث عليها ومعرفة الثغرات الموجودة ومعالجتها، لمعرفة توجهات الأشخاص المترددين على الموقع، ويكون ذالك عن طريق أشخاص متخصصين في حماية المواقع "سكيورتي"، مشددًا على ضرورة إيجاد قوانين صارمة تعمل على وقف خطر هذه الجرائم.

 

جدير بالذكر أنه تم إقامة مؤتمر مكافحة الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف وضع حلول مجدية للجرائم الالكترونية وتوعيه الافراد من خطرها الدامي.

أهم الاخبار