عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير معلومات: الجرائم الالكترونية خطر على أمن الدولة ووقفها ضرورة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس مالك صابر، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مؤتمر مكافحة الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق، برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يعد من المؤتمرات الهامة التى ترتبط بأمن المواطنين، مؤكدًا على أن هناك العديد من المواقع التى يوجد بها الكثير من الجرائم ولا يعرف عنها الأشخاص شىء ولابد من النظر لها.

 

وأضاف "صابر" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن خطورة الجرائم الا لكترونية لا ترتبط فقط بمواقع التواصل الإجتتماعي وحسب، بل هناك موقعين من أكبر المواقع التى يوجد بها عدد ليس بقليل من الجرائم الالكترونية، لافتًا إلى أن موقع "الديب ويب" و "الدرك ويب"، من أخطر المواقع التى يوجد بها جرائم تشكل خطرًا كبيرًا على الدولة، ما بين قتل وتجارة مخدرات وعمليات خطف اطفال وغيرها من الجرائم.

 

وأوضح خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه المواقع لا تهتم

بها الدولة مع أنها تشكل خطرًا كبيرًا، مضيفًا أن هوية الأشخاص في هذه المواقع متخفية، مما يصعب عملية تحديد الأشخاص، بالإضافة إلى أن التعامل فيها عن طريق عملات وهمية.

 

وتابع: "يجب وضع قوانين صارمة للحد من الجرائم الإلكترونية، ليست مرتبطة فقط بأمن وسلامة المواطنين، بل يجب وقف المواقع الضارة لحماية الدولة من خطر الجرائم الالكترونية".

 

جدير بالذكر أنه تم إقامة مؤتمر مكافحة الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف وضع حلول مجدية للجرائم الالكترونية وتوعيه الافراد من خطرها الدامي.