رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة: فحص ١٨ مليون مواطن منذ انطلاق١٠٠ مليون صحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فحص ٥ ملايين و ٦١٩ ألف و ٤٤٩ مواطن حتى ظهر اليوم السادس عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".


وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٨ مليون و ١٠٢ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.


وكشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٣٣٠ ألف و ٤٩٧ طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الأحد، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.


وأضاف "مجاهد" أن محافظة إسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالًا بإجمالى تردد ٧٣ ألف و ٨٤٠ طالبًا، والبحيرة ٦٤ ألف و ٦٨٦ طالبًا، وأسيوط  ٥٩ ألف  طالب، والقليوبية ٤٩ ألف و ٤٢٨  طالبًا، موضحًا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة فى أبريل ٢٠١٩، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.


وأوضح "مجاهد"، أن هناك ٥ ملايين و ٦١٩ ألف و ٤٤٩ مواطنًا

تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة و حتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية بإجمالى عدد مشاركين ٢ مليون و ١٧ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ ٧٢٣ ألف و ٩٧٤ مواطناً، ثم المنوفية بـ ٧٠٧ ألف مواطن، ثم كفر الشيخ بـ ٥٧٣ ألف و ٦٨١ مواطنًا ثم بني سويف بـ ٥٠٥ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ ٣٤٧ ألف و ٤٠٢ مواطن.


يذكر أن مسئولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg .